إصابة جوميز تثير التعاطف والانتقادات للبطاقة الحمراء

(د ب أ)- توووفه

بعد الإصابة المروعة التي تعرض لها أندري جوميز، لاعب إيفرتون، إثر تدخل عنيف من جانب هيونج مين سون، لاعب توتنهام، خلال مباراة الفريقين أمس الأحد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، كان الجانب الإنساني لكرة القدم متصدرا للمشهد بشكل كبير.

ولدى انطلاق جوميز بالكرة، تدخل سون في محاولة لإيقافه وهو ما أسفر عن التحام جوميز بقوة مع سيرج أورييه مدافع توتنهام، ليسقط لاعب إيفرتون مصابا بكسر في الكاحل في الدقيقة 79.

وخرج البرتغالي الدولي جوميز من الملعب محمولا على النقالة الطبية وجرى نقله على الفور إلى المستشفى، بينما وقف اللاعبون في حالة تأثر شديد وانخرط سون في البكاء إثر تسببه في الإصابة ولم يبد اهتماما كبيرا بحصوله على البطاقة الحمراء والطرد.

وعقب المباراة، وجهت العديد من رسائل التعاطف مع جوميز وكذلك مع سون، وقد قال ماركو سيلفا المدير الفني لإيفرتون إنه يرى أن سون لم يكن متعمدا إصابة منافسه.

وقال سيلفا في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس”: “علي أن أكون عادلا إزاء سون، كان تدخلا عنيفا… لكنني واثق بنسبة 100 % من أن سون لم يفعل ذلك بنية إلحاق الضرر بأندري (جوميز).”

وأضاف: “نحن نتحدث عن لاعبين رائعين، بالتأكيد هو (سون) لم يقصد إلحاق أي أذى بأندري جوميز.”

ولدى انخراطه في البكاء، حظي سون بمواساة سيموس كولمان مدافع إيفرتون الذي كان قد تعرض لكسر في الساق خلال مشاركته مع منتخب أيرلندا في عام 2017.

وقال ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لتوتنهام: “إنه موقف سيئا للغاية. الأمر لا يتعلق بكرة القدم، لكن المهم أن يصبح على ما يرام. انتابنا شعور سيء، لقد كان أمرا صعبا للغاية.”

كذلك أشاد بوتشيتينو بالطريقة التي تعامل بها كولمان وكل المنتمين لفريق إيفرتون في الملعب مع سون.

وقال بوتشيتينو: “أفراد الطاقم الطبي والأطباء وزملائه (جوميز) كانوا رائعين، أود التقدم لكم بالشكر. كولمان، القائد، جاء إلى غرفة تغيير الملابس لمواساة سون.”

وكان لإصابة جوميز تأثيرا واضحا على زملائه بالفريق، حيث واجه ايفرتون صعوبة كبيرة لإدراك التعادل، والذي تحقق في الدقيقة 12 من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، بهدف سجله جينك توسن.

وقال فابيان ديلف لاعب خط وسط إيفرتون في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس”: “إنه أخ لنا، شخص نهتم لأمره. كان أمرا يصعب رؤيته. ونواجه صعوبة في الحديث الآن.”

وقال توسن إن النتيجة لا تحمل أهمية بالنسبة لهم، وأضاف: “تمنيت لو خسرنا صفر / 5 ولم يحدث هذا.”

ومنح الحكم مارك أتكينسون إنذارا لسون في البداية ثم أشهر له البطاقة الحمراء وطرده بعد مراجعة التدخل عبر نظام حكم الفيديو المساعد (فار)، وبعدها ذكرت رابطة الدوري الإنجليزي: “طرد سون كان لمجازفته بسلامة لاعب، وهو ما نتج عن تدخله.”

وأثار قرار الطرد انتقادات من جانب العديد من اللاعبين السابقين، وقال جيمي كاراجر مدافع ليفربول السابق لدى تعليقه على المباراة عبر شبكة سكاي سبورتس، إن التدخل لا يستلزم بطاقة حمراء.

وأضاف “إذا أشهرت بطاقة حمراء لهذا التدخل، فيجب فعل ذلك عند كل تدخل من الممكن أن يشكل تهديدا لسلامة المنافس.”

وجاء رأي مايكل أوين مهاجم إنجلترا السابق مشابها، حيث قال عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”: “كان طرد سون قرارا صادما، لكن هذا لا يحمل أهمية كبيرة في ظل ما حدث. سلامة اللاعبين هي الشيء الأهم. فلتكن بحال جيد قريبا يا أندري جوميز.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى