بوكيتينو: توتنهام أصبح يكسب احترام أوروبا

  • (إفي) – توووفه 

أكد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام الإنجليزي أن فريقه “بدأ يكتسب احتراما كبيرا في أوروبا”، مشيرا إلى وجود “فرصة كبيرة” أمامهم في دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف توتنهام الأربعاء يوفنتوس الإيطالي في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال على ملعب ويمبلي بعد تعادلهما ذهابا 2-2 في تورينو.

وقال بوكيتينو في مؤتمر صحفي عشية اللقاء “بعد أدائنا الكبير في دور المجموعات بدأت صورتنا في أوروبا تتحسن. الموسم الماضي كان محبطا، لكن في الوقت الحالي، بعد انتصاراتنا على ريال مدريد وبوروسيا دورتموند، بدأوا ينظرون إلينا في أوروبا باحترام بالغ”.

وتابع “عندما تلعب في هذه المسابقة، الأكبر بعد المونديال، تشعر بأجواء مختلفة: الجماهير تكون أكثر حماسا واللاعبون أكثر تركيزا. تشعر كما لو أنها كانت مسابقة أخرى”.

ويخوض توتنهام المباراة في أفضل حالاته بالموسم، إذ يحتل المركز الرابع في الدوري الإنجليزي بفارق أربع نقاط عن الوصيف مانشستر يونايتد، كما أنه لم يتعرض لأي خسارة في 2018.

وعن مواطنه جونزالو هيجواين، الذي غاب عن آخر مباراتين لفريقه يوفنتوس بسبب الإصابة لكنه عاد لقائمة الفريق، قال بوكيتينو “إنه أحد أفضل المهاجمين في العالم”.

وصرح “هيجواين أحد أفضل مهاجمي العالم بجانب هاري كين. ليس سهلا إيقاف لاعب مثله أو مثل (باولو) ديبالا أو (ليونيل) ميسي. لكن يتعين علينا التركيز في يوفنتوس كفريق، نعلم أن لديهم مجموعة كبيرة من اللاعبين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى