مدرب منتخب غانا الأولمبي: هدفنا التأهل لأولمبياد طوكيو

(د ب أ)- توووفه

أكد إبراهيم تانكو المدير الفني لمنتخب غانا الإوليمبي أن مجموعة فريقه في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم تحت 23 عام التي تنطلق بمصر بعد غد الجمعة، قوية للغاية.

ويقع منتخب غانا الإوليمبي في المجموعة الأولي بالمسابقة القارية المؤهلة لمنافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو 2020 التي تضم منتخبات الكاميرون ومالي ومصر.

وقال مدرب غانا في تصريحات نقلها الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الأربعاء إن بلاده لم تتاهل الي الأولمبياد منذ عام 2004 وهذا يشكل ضغطاً على المنتخب الملقب بـ(النجوم السوداء).

وأضاف: “علينا ألا ننسى أننا لم نكن مرشحين للتأهل الى البطولة الحالية بعد مباراة الذهاب في التصفيات ضد الجزائر، لكننا نجحنا في كسب تعاطف كل الغانيين بعد مباراة العودة وخطف بطاقة التأهل بتلك الطريقة، وأصبحوا الآن مؤمنين بقدرتنا على انتزاع إحدى البطاقات المؤهلة الى طوكيو”.

وأوضح: “منتخبات المجموعة الأولي جيدة، شاهدت لهم العديد من المباريات وتابعت بعض الوديات التي خاضوها استعدادا للبطولة، ونحن كجهاز فني نرى أننا نمتلك مجموعة لاعبين قادرين على مواجهة أي فريق، ونحن ننافس في بطولة وسنركز على كل مباراة في حينها”.

وتابع:« هدفي الأساسي هو إحدى البطاقات المؤهلة للأولمبياد، والتتويج باللقب هو بالتأكيد هدف كل المنتخبات الثمانية ونحن كذلك لكن إذا فشلنا في ذلك فسيكون علينا أن نؤمِّن بطاقة الأولمبياد بأي ثمن، ونحن مازلنا في مرحلة التحضير لتحقيق هذا الإنجاز وحتى نبلغ هذا الهدف سنفعل كل ما في وسعنا”.

أضاف مدرب غانا “لم نخض أي مباريات ودية دولية لكن النتائج التي حققناها أمام الأندية المحلية منحتنا الثقة في الفريق وشخصيته أمام المنافسين، وأثق أننا سنذهب بعيدا في تلك البطولة وإسعاد الغانيين بالتأهل إلى الأولمبياد».

ويشارك في البطولة ثمانية منتخبات، حيث تضم المجموعة الثانية منتخبات جنوب أفريقيا وكوت ديفوار ونيجيريا وزامبيا، ويصعد صاحبا المركزين الأول والثاني في كلتا المجموعتين للدور قبل النهائي، حيث يلتقي متصدر المجموعة الأولى مع وصيف الثانية، ويواجه متصدر المجموعة الثانية وصيف الأولى، علما بأن المنتخبات التي تحصل على المراكز الثلاثة الأولى تصعد للمشاركة في الأولمبياد.

يذكر أن منتخب غانا سيبدأ مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الكاميروني بعد غد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى