مصر تفتتح منافسات بطولة أمم أفريقيا

(د ب أ)- توووفه

تفتتح منافسات بطولة أمم أفريقيا للشباب تحت 23 عاما، غدا الجمعة، عندما يواجه المنتخب المصري الأولمبي نظيره المالي في الجولة الأولى من منافسات البطولة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وتشهد البطولة، التي تختتم يوم 22 من الشهر الجاري، منافسة شرسة بين المنتخبات الثمانية المشاركة من أجل الحصول على البطاقات الثلاث المؤهلة لأولمبياد طوكيو.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة إلى مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات مصر والكاميرون وغانا ومالي، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات نيجيريا وزامبيا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا، حيث يصعد اول منتخبين في كل مجموعة للدور قبل النهائي مباشرة.

ويحمل المنتخب المصري آمال العرب في هذه البطولة خاصة وأنه المنتخب العربي الوحيد الذي تأهل لها.

لذلك، رفع الجهاز الفني للمنتخب المصري، بقيادة شوقي غريب، شعار التحدي من أجل انتزاع إحدى البطاقات المؤهلة للأولمبياد، وتقديم أداء جيد يسعد الجماهير المصرية خاصة وأن البطولة تقام على أرضه ووسط جمهوره.

وتعهد شوقي بالتتويج بلقب البطولة الأفريقية والتأهل لأولمبياد طوكيو حيث قال في وقت سابق إن الهدف الرئيسي وراء خوض بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما هو حصد اللقب والتأهل لمنافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو.

وقال غريب إنه رغم أن المنتخبات المشاركة في البطولة هي منتخبات الصف الأول في أفريقيا وتضم لاعبين محترفين في أكبر الأندية الأوروبية ،إلا أن ثقة الجهاز الفني في اللاعبين كبيرة ولا ينقصهم إلا التوفيق لتحقيق الهدف المنشود.

ويدخل المنتخب المصري المباراة الافتتاحية أمام نظيره المالي بحثا عن تحقيق الفوز وانتزاع أول ثلاث نقاط للاقتراب خطوة كبيرة نحو التأهل للدور قبل النهائي خاصة وأن المباراة الأولى هي الأصعب على أي منتخب في بطولة كبرى.

لذلك اجتمع غريب بلاعبيه في الفترة الماضية وطالبهم بضرورة التركيز في المباراة وبذل أقصى جهد لهم من أجل الفوز بها حيث أنها ستجعل المنتخب المصري يقترب خطوة من التأهل للدور التالي.

وسيدخل المنتخب المصري المباراة مكتمل الصفوف حيث اطمأن الجهاز على جاهزية اللاعبين من الناحية الطبية بعدما استلم تقريرا مفصلا عن حالة كل لاعب وهو ما يبعث الطمأنينة داخل الفريق.

وينتظر أن يدخل المنتخب المصري المباراة بتشكيل مكون من محمد صبحى في حراسة المرمى أمامه أحمد أبو الفتوح وأسامة جلال ومحمود الجزار، وعمار حمدى وأكرم توفيق وعبد الرحمن مجدى، وناصر ماهر ورمضان صبحى وصلاح محسن ومصطفى محمد.
في المقابل، يعلم المنتخب المالي أن مواجهة المنتخب المصري، صاحب الأرض، في المباراة الافتتاحية لن يكون شيئا سهلا على الإطلاق، لذلك اجتمع فاجنيري ديارا مدرب منتخب مالي بلاعبيه وطالبهم بضرورة الالتزام بالخطة الموضوعة للقاء والتركيز في المباراة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة الافتتاحية.

ووصل المنتخب المالي إلى القاهرة يوم الاثنين الماضي بقائمة تضم 21 لاعبا وهم يوسف كويتا، صامويل ديارا، دريسا كوياتي وسياكا باجايوكو، إبراهيم كاني، كليمون بوباكار كانوتي، فيليكس كاماتي، بوراما دومبيا، سوليماني جاساما وموسى سيسوكو ويوسف تراوري، أليو ديانج، ماهارافا تاندينا، آداما ديارا، سيدو نداوبويليبي، ديادي ديانكا سامادياري، موسى باجايوكو وعلي مالي، إبراهيما كوني، بوباكار تراوري، البلال توري.

وعقب مباراة مصر ومالي الافتتاحية، سيلتقي المنتخب الكاميروني مع نظيره الغاني في المباراة الثانية بذات المجموعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق