بايرن في اختبار الحقيقة أمام دورتموتد 

(د ب أ)-توووفه

لم يكن بإمكان بايرن ميونخ أن يواجه اختبارا أصعب من مواجهة بوروسيا دورتموند بعد غد السبت، في أول مبارياته بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) عقب رحيل الكرواتي نيكو كوفاتش، من تدريب الفريق.

واستهل المدرب المؤقت هانسي فليك مبارياته مع الفريق بالفوز 2-0 على أولمبياكوس اليوناني أمس الأربعاء في دوري أبطال أوروبا، بعد يوم من تمكن بوروسيا دورتموند من قلب تأخره بهدفين أمام إنتر ميلان الإيطالي إلى فوز 3-2.

وبينما تتواصل التكهنات بأسماء المرشحين لتدريب بايرن ميونخ، يتمنى بطل الدوري الألماني أن يدخل فترة التوقف الدولي والأمور مستقرة وذلك عقب الخسارة في الجولة الماضية بالدوري 1-5 أمام آينتراخت فرانكفورت.

هذه الخسارة تركت بايرن ميونخ بعيدا عن بفارق أربع نقاط عن بوروسيا مونشنجلادباخ، المتصدر، والذي يواجه فيردر بريمن يوم الأحد، وبفارق نقطة خلف بوروسيا دورتموند.

ولا تريد إدارة النادي التفكير في فقدان المزيد من النقاط في الدوري.

وبعد حصول جيروم بواتينج، الذي يغيب لمباراتين، على بطاقة حمراء أمام فرانكفورت، سيضطر فليك لخوض المباراة بدون ثلاثة من مدافعي الفريق الأساسين في ظل إصابة نيكلاس شول ولوكاس هيرنانديز.

أمام أولمبياكوس لعب فليك بأربعة لاعبين بشكل مؤقت في خط الدفاع وهم بنيامين بافار وخافي مارتينيز وديفيد ألابا وألفونسو ديفيز، وأبقى على فيليبي كوتينيو على مقاعد البدلاء، وكان مانويل نوير، حارس وقائد الفريق، عبر عن سعادته بالطريقة التي تعامل بها الفريق مع المباراة.

وقال: ” الشيء الرئيسي هو الفوز، ولكنه كان مهما أن نخرج بشباك نظيفة، لتعزيز ثقتنا في الدفاع. دافعنا من المقدمة ووضعنا منافسنا تحت ضغط منذ البداية”.

وفي الهجوم سيكون الاعتماد على المهاجم روبرت ليفاندوفسكي لمواصلة مسلسل تسجيله للأهداف أمام ناديه السابق- حيث سجل عشرة أهداف في آخر خمس مواجهات أمام دورتموند و14 هدفا في عشر مباريات.

هدف آخر سيجعله أول لاعب يسجل في 11 مباراة متتالية في الدوري، وسيتساوى مع رقم جيرد مولر الصامد منذ عام 1968 بتسجيله 15 هدفا في أول 11 مباراة من الموسم.

ودائما ما تشهد مباريات بايرن ودورتموند غزارة تهديفية في الأهداف خلال السنوات الماضية، حيث تم تسجيل 25 هدفا في آخر خمس مواجهات بالدوري. بما في ذلك فوز بايرن 5-0 في نيسان/أبريل الماضي عندما سجل ليفاندوفسكي هدفين.

وربما يغيب عن دورتموند بعض اللاعبين الأساسيين، حيث يوجد علامة استفهام بشان جاهزية القائد ماركو ريوس (المصاب في الكاحل) وجادون سانشو ( شد في الفخذ) ولكن الفريق منتعش بفوزه على إنتر ميلان، والذي جاء بعد الفوز 2-1 على بوروسيا مونشنجلادباخ في الكأس والتغلب على فولفسبورج 3-0 في الدوري.

ويجد ماتس هوميلز نفسه حاليا يرتدي قميص دورتموند بعد أن سجل لبايرن ميونخ في المواجهة التي جمعتهما في نيسان/ابريل الماضي، وأشار إلى أن لاعبي بايرن ميونخ كانوا مقتنعين بأنهم سيفوزون بالمباراة.

وقال هوميلز، الذي كان غائبا عندما فاز دورتموند على بايرن 2-0 في كأس السوبر في آب/أغسطس الماضي :”لا يجب أن نمنحهم هذا الشعور مجددا”.

ويدخل لايبزج/ الذي يملك 18 نقطة متساويا مع بايرن وشالكه وفرايبورج، مباراته يوم السبت المقبل أمام هيرتا برلين وهو في حالة جيدة، بعد فوزه 2-0 على زينيت سان بطرسبرج الروسي في دوري أبطال أوروبا وهو الفوز الذي جاء بعد التغلب 6-1 على فولفسبورج في الكأس وعلى ماينز 8-0 في الدوري.

في الوقت نفسه، يستضيف شاكله فريق فورتونا دوسلدورف يوم السبت، بينما يلعب فرايبورج مع آينتراخت فرانكفورت يوم الأحد.

ويلتقي يوم الأحد فريقا فولفسبورج وباير ليفركوزن، بعدما ابتعدا عن المراكز الست الأول في الترتيب، بينما يتطلع هوفنهايم لتحقيق انتصاره السادس على التوالي في الكأس والدوري عندما يحل ضيفا على كولون غدا الجمعة.

على جانب آخر، ستكون الفرق التي تنافس على الهبوط لديها مباريات محورية، حيث يلعب بادربورن مع ضيفه أوجسبورج، ويلعب ماينز مع ضيفه يونيون برلين في مباريات السيت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى