الهلال يفوز ويقترب من التتويج بدوري أبطال آسيا

(د ب أ)- توووفه

انتزع فريق الهلال السعودي فوزا صعبا من ضيفه أوروا ريد دياموندز (1-0) خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويدين الهلال بالفضل في هذا الفوز للاعبه البيروفي أندري كاريلو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 60.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم 24 نوفمبر الجاري على ستاد سايتاما 2002، حيث يكفي الهلال التعادل أو الفوز بأي نتيجة للتويج باللقب، فيما يحتاج أوراوا للفوز بفارق أكثر من هدفين للتويج باللقب مباشرة.

ويتأهل الفائز باللقب إلى بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام الشهر المقبل في قطر ليلاقي الترجي التونسي بطل أفريقيا يوم 14 ديسمبر المقبل.

وهذه المرة الثالثة التي يبلغ فيها الهلال نهائي البطولة منذ إطلاقها بالنظام الجديد، حيث كان خسر نهائي عام 2014 أمام ويسترن سيدني وندررز الأسترالي كما خسر نهائي 2017 أمام أوراوا (1-2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكان الهلال تصدر المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة، مقابل تسع نقاط للدحيل القطري و8 نقاط للاستقلال الإيراني ونقطتين للعين الإماراتي.

وفي دور الـ16 فاز الهلال على مواطنه الأهلي (4-3) في مجموع المباراتين، ثم تغلب في دور الثمانية على مواطنه الاتحاد (3-2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفاز في قبل النهائي على السد القطري (6-5) في مجموع المباراتين.

في المقابل حصل أوراوا على المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق ثلاث نقاط خلف تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، مقابل 7 نقاط لبكين الصيني و4 نقاط لبوريرام يونايتد التايلاندي.

وفاز أوراوا في دور الـ16 على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي (4-2) في مجموع المباراتين، وفي دور الثمانية على شنغهاي الصيني بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد تعادل الفريقين (3-3) في مجموع المباراتين، وتغلب في قبل النهائي على قوانجتشو ايفرجراند (3-0) في مجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى