شوقي غريب: مباراة غانا مفتاح مصر للتقدم في بطولة امم افريقيا

(د ب أ)- توووفه

أكد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري، أن مباراة غانا مهمة جدا، وتم دراسة الفريق جيدا مثلما تم دراسة منتخب مالي في اللقاء الاول في بطولة كأس أمم افريقيا للشباب تحت 23 عاما والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وقال غريب في المؤتمر الصحفي اليوم الاحد ان “غانا تضم لاعبين مميزين، ودرسنا الفريق جيدا فيما يتعلق بنقاط القوة ونقاط الضعف في المنافس”.

واوضح أن “الفريق تعرض لبعض الإصابات وجميعها في مركز صانع اللعب مثل كريم نيدفيد ومحمد محمود وطاهر طاهر وناصر ماهر، هذه العناصر تمثل لنا قوة كبيرة، مثل أحمد حمدي الذي كان مصابا ولم يشارك، كل هذه العناصر غائبة عنا في البطولة، ولكن عندما وضعنا استراتيجية للمنتخب لم نتوقع كل هذه الإصابات ولكن كنا نشرك لاعبين في غير مراكزها لتجربة كل العناصر”.

وقال غريب” أتمني ألا يكون لدينا إصابات أخرى في المباريات القادمة، حتي لا نفقد لاعبين آخرين، حيث اننا فقدنا 5 عناصر مميزة، ولكن لدينا لاعبين مميزين، ومن الممكن أن تتغير استراتيجية الفريق في المرحلة المقبلة، ولكن هذا ليس الهدف، الهدف الأساسي هو الفوز وتحقيق النقاط الثلاث”.

وتابع غريب ” منتخب مالي أهدر فرصة أو فرصتين فقط امامنا طوال ال90 دقيقة، ولكننا فرضنا السيطرة داخل الملعب، واستحوذنا وتقدمنا بهدف على فريق كبير جدا وخرجنا بالمطلوب من المباراة، نسبة التهديف ليست عالية، نضع لكل مباراة استراتيجية، ونتعامل مع ضغط المباريات”.

وشدد المدرب على أن هناك اختلافات كثيرة بين مالي وغانا، الاحتراف في أفريقيا سهل، والمنتخب الغاني لديه مجموعة من اللاعبين المحليين وأخرى من المحترفين، والمحليين هدفهم الرئيسي الاحتراف، لذا فإن منتخب غانا ستكون لديها دوافع أكبر من مالي، وسيلعب حتى آخر دقيقة في المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى