كلوب: كل نقطة نحصدها ستفيدنا

(د ب أ)- توووفه

أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، أن فريقه كان بحاجة للحصول على كل نقطة حصل عليها خلال الفترة الماضية من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، من أجل مساعدة الفريق الأحمر للمرور من “الفترة الأكثر شراسة على الإطلاق” في المسابقة خلال الأسابيع الستة المقبلة.

وتغلب ليفربول (3-1) على ضيفه مانشستر سيتي اليوم الأحد في قمة مباريات المرحلة الثانية عشر للبطولة، ليحكم الفريق قبضته على الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 34 نقطة، بفارق ثماني نقاط أمام أقرب ملاحقيه فريقي ليستر سيتي وتشيلسي، فيما تجمد رصيد مانشستر سيتي، حامل لقب البطولة في الموسمين الماضيين، عند 25 نقطة في المركز الرابع.

وينتظر ليفربول العديد من المباريات الصعبة عندما تستأنف المسابقة، التي ستتوقف لمدة أسبوعين بسبب مباريات الأجندة الدولية، حيث يخوض مجموعة من اللقاءات كل بضعة أيام بعد انتهاء فترة التوقف حتى العام الجديد.

وقال كلوب في تصريحات نقلتها شبكة (سكاي سبورتس): “ليس لدي أدنى فكرة عما إذا كنت قد تقدمت بفارق تسع نقاط عن مانشستر سيتي في السابق، لم يحدث هذا الأمر مطلقا، لكن أن نقوم بهذا بعد مباراة أمام لاعبيه، فهو أمر جديد تماما”.

أوضح كلوب: “كل نقطة حصلنا عليها الآن سوف تساعدنا للمرور من الفترة الأصعب علينا. بإمكانكم رؤية مستويات تشيلسي وليستر سيتي الآن، لو كنا قد خسرنا اليوم، فكان هذا سيعني ابتعادنا بفارق خمس نقاط فقط عنهما، وهو فارق لا يعني شيئا”.

أضاف المدرب الألماني “سنواجه مانشستر سيتي مجددا، ولا نهتم بجدول الترتيب أو أي شيء آخر، سنحاول فقط القيام بالأمور الصحيحة في المباريات المحددة، لكننا بحاجة لجاهزية اللاعبين خلال تلك الفترة ونأمل أن يظلوا لائقين”.

وأشار كلوب إلى أنه لم يفاجأ بسيطرة مانشستر سيتي على الكرة في أغلب فترات المباراة اليوم، لكنه أكد أن الشراسة التي اتسم بها لاعبوه قادت الفريق لحصد النقاط الثلاث.

كشف كلوب: “لم نفاجأ باستحواذ سيتي على الكرة في البداية، إنه أمر طبيعي للغاية. لا أعرف الكثير من الطرق للتغلب عليهم ولكن إذا أردنا القيام بذلك، فإنه يتعين علينا أن نتسم بالشراسة وإجبارهم على اللعب بطريقتنا، وهذا ما قام به الفتية اليوم”.

وتابع: “في الدقائق العشر الأخيرة سجل سيتي هدفا، ومنحهم ذلك قوة دفع و ثقة وسيطروا على المباراة، لكن في الدقائق الـ75 الأخرى فرضنا أسلوبنا على المباراة بشراستنا”.

واختتم كلوب حديثه قائلا: “لقد كانت أهدافنا الثلاثة رائعة، وهو ما تحتاجه في مثل هذا اليوم، إذا كنت تريد الفوز على سيتي، فلن تسجل أهدافا سهلة، لذا ينبغي عليك أن تجعلها تتسم بطابع مميز وتدافع عنها بكل ما تملك من قوة وهو ما قمنا به”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق