كيبتشوج وليليس ووارهولم في القائمة النهائية لجائزة أفضل رياضي

(د ب أ)– توووفه

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى اليوم الاثنين قائمة نهائية من خمسة مرشحين لجائزة أفضل رياضي في العالم خلال العام، وجاء على رأسها العداء الكيني إليود كيبتشوج.

وسيواجه كيبتشوج منافسة من قبل أربعة من أبطال العالم هم، عداء المسافات الطويلة الأوغندي جوشوا تشبتيجي ونجم القفز بالزانة الأمريكي سام كيندريكس والعداء الأمريكي نواه ليليس والعداء النرويجي كارستن وارهولم.

وفي الشهر الماضي، قطع الكيني كيبتشوج الماراثون في أقل من ساعتين كما نجح في وقت سابق من العام الجاري في الحفاظ على لقب ماراثون لندن.

أما الأوغندي تشبتيجي، فقد توج ببطولة العالم لاختراق الضاحية في مارس ثم أحرز ذهبية سباق عشرة ألاف متر في بطولة العالم لألعاب القوى التي أقيمت مؤخرا في العاصمة القطرية الدوحة، إلى جانب تتويجه بسباق خمسة ألاف متر في الدوري الماسي.

وتوج الأمريكي كيندريكس بلقب القفز بالزانة في الدوري الماسي وكذلك بطولة العالم كما حقق النرويجي وارهولم الإنجاز نفسه في منافسات 400 متر حواجز.

وأحرز ليليس اللقب العالمي لسباق 200 متر كما أحرز ثنائية 100 متر و200 متر في الدوري الماسي، وكان ضمن الفريق الأمريكي المتوج بسباق التتابع 4 × 100 متر في بطولة العالم بقطر.

وسيجرى الإعلان عن الفائز خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لألعاب القوى في 23 نوفمبر في موناكو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى