الجابرية تتحدى صحراء عمان للمرة الثانية

مسقط- توووفه

تشارك المتسابقة العمانية حميدة الجابرية المتخصصة في السباقات الصحراوية الطويلة والصعبة، في ماراثون عمان الصحراوي الذي يقام ابتداء من 15نوفمبر الجاري ويستمر لمدة ستة أيام ويبلغ طول مراحله 165كم.

يشارك في الحدث الكبير والعالمي أكثر من100 متسابق يمثلون 15دولة عربية وأجنبية.

وتم تقسيم السباق الذي ينطلق من رمال ولاية بدية وينتهي عند شواطئ بحر العرب، إلى 6 مراحل يبلغ طول الأولى 21 كم والثانية 25 كم والثالثة 28 كم والرابعة 29 كم والخامسة 42 كم والسادسة 20 كم، يقطع خلالها المتسابقون الكثبان الرملية التي تجعل من ماراثون عمان الصحراوي أحد أصعب السباقات، حيث يعيش المتسابقون تجربة السباق الليلي في بعض المراحل.

ومن شروط السباق اصطحاب المتسابقين جميع اللوزام المطلوبة من خلال حقيبة خاصة يبلغ وزنها 10كجم، ولا تقل عن 6كجم تشمل الشراب والغذاء واللوازم الأساسية للمخيمات.

وتتطلع الجابرية التي أنهت في سبتمبر الماضي ماراثون تونس الصحراوي بمسافة 100 كم، إلى إنهاء السباق وكذلك تحقيق أحد المراكز الأولى التي تضعها على منصة التتويج.

وقد أبدت الجابرية أسفها على ضياع فرصة المشاركة في ماراثون الأردن لعدم حصولها على الدعم الكافي للمشاركة، كما تتطلع للمشاركة في سباق المغرب العالمي العام المقبل 2020 والذي يبلغ طوله 250 كم، ولمدة 7 أيام وتربط ذلك بحصولها على الدعم الذي يضمن لها سداد رسوم المشاركة وتكاليف السفر والإقامة حيث تطرق المتسابقة أبواب عدة جهات بحثا عن الدعم، وتمنت مشاركة أكبر من المتسابقات العمانيات في الأحداث المشابهة.

يذكر أن الجابرية حققت مراكز جيدة في عدة ماراثونات محلية مثل ماراثون الموج السنوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى