الأمير عبد العزيز بن تركي سعيد بقرعة السوبر الإسباني

(د ب أ)- توووفه

أعرب الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية عن سعادته بقرعة بطولة كأس السوبر الإسباني والتي أسفرت عن احتمالية المواجهة بين ريال مدريد وبرشلونة في نهائي هذه البطولة التي تستضيفها السعودية.

وقال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل في تصريحات نشرتها صحيفة “آس” الإسبانية اليوم الثلاثاء: “أشعر بسعادة بالغة لما أسفرت عنه القرعة لأنها أتاحت إمكانية مشاهدة مباراة كلاسيكو (بين برشلونة وريال مدريد) على لقب البطولة”.

وأجريت قرعة البطولة أمس الاثنين حيث جنبت القطبين الكبيرين الوقوع سويا في الدور قبل النهائي للبطولة التي تستضيفها جدة بالسعودية من الثامن إلى 12 يناير المقبل.

وتبدأ فعاليات البطولة في الثامن من يناير المقبل بالمواجهة بين ريال مدريد وبلنسية ثم يلتقي برشلونة في اليوم التالي فريق أتلتيكو مدريد.

ومنذ 1982، كانت بطولة كأس السوبر تقام بمواجهة بين بطلي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا حيث كانت بمثابة رفع الستار عن فعاليات كل موسم.

وأقيمت مباراة السوبر الإسباني في العام الماضي خارج إسبانيا حيث فاز برشلونة على أشبيلية (2-1) في المغرب.

وفي هذا الموسم، قرر لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني للعبة تغيير شكل بطولة السوبر لتقام على شكل بطولة رباعية.

وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أن الاتحاد الإسباني للعبة سيحصل على 120 مليون يورو (132.2 مليون دولار) من إقامة البطولة في السعودية لثلاثة مواسم متتالية بين عامي 2020 و2022.

وقال روبياليس إنه تمت الموافقة أيضا على السماح للسيدات بحضور مباريات البطولة مجانا وذلك بعد السماح أخيرا للسيدات بحضور مباريات كرة القدم في السعودية بداية من 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى