البدري: جاهزون لمواجهة كينيا رغم غياب صلاح

(د ب أ)- توووفه

أكد حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر(الفراعنة)، على جاهزية فريقه لمواجهة ضيفه منتخب كينيا غدا الخميس في مستهل مبارياته بالمجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقررة في الكاميرون عام 2021.

وتشهد المباراة التي ستجرى على ملعب (برج العرب) بالإسكندرية خوض الفراعنة أول مباراة رسمية تحت قيادة حسام البدري، الذي تولى المسؤولية خلفا للمكسيكي خافيير أجيري، الذي تمت إقالته عقب الخروج المبكر لمنتخب الفراعنة من دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها أرض الكنانة في الصيف الماضي.

أشار البدري إلى أن غياب محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي عن مباراتي المنتخب المصري أمام كينيا وجزر القمر في أول جولتين بالتصفيات لن يؤثر على رغبة الفريق في الفوز باللقائين من أجل تحقيق بداية طيبة في المجموعة، التي تضم أيضا منتخب توجو.

وقال البدري في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء “محمد صلاح مُصاب منذ مباراة ليفربول الأخيرة أمام مانشستر سيتي. هو رغب في أن يتواجد ويكون هناك مصداقية، وغادر اليوم المعسكر، ولكن لدي البديل المناسب له”.

أضاف البدري “أمتلك 24 لاعبا أثق في إمكانياتهم، مباراة كينيا ليست سهلة، أتمنى أن تحضر الجماهير، لأن وجودهم يطور من مستوى اللاعبين”.

وكشف البدري عن إمكانية ضم أكثر من لاعب من صفوف المنتخب الأولمبي للمعسكرات المقبلة بعد انتهاء مشاركته في بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، المقامة حاليا بمصر، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو العام المقبل.

وقال البدري إنه عقب إنتهاء البطولة الأفريقية للمنتخبات الأولمبية، سيكون لبعض عناصر المنتخب الأولمبي فرصة مع المنتخب الأول.

كما تحدث البدري عن توفيقه في اختيار قائمة مبدئية للمعسكر تضم 32 لاعبا، حيث ألمح إلى أنه كان يضع في الحسبان حدوث ظروف استثنائية وهو ما حدث بالفعل، لذلك فضل اصطحاب عدد أكبر من اللاعبين.

وأكد البدري على اقتناعه بالوجوه الجديدة التي انضمت للمعسكر، وثقته في قدراتهم، وقيادة الفراعنة في مباراة الغد.

وتحدث البدري عن حمدي فتحي لاعب وسط الملعب في الفريق، الذي غادر معسكر المنتخب المصري مؤخرا بعد إصابته بقطع في غضروف الركبة خلال مشاركته في التدريبات، ستبعده عن الملاعب لفترة تتراوح من شهرين إلى ثلاثة أشهر،قائلا “كنت قلقا على حمدي فتحي، ولكن إصابة الغضروف بسيطة، وسيعود سريعًا، حمدي سيكون له مستقبل كبير، وكان إضافة لنا”.

وكان فتحي قد أحرز هدفي المنتخب المصري في مباراتيه الوديتين أمام بوتسوانا وليبيريا اللتين فاز بهما منتخب الفراعنة 1-0 استعدادا لبدء خوض مشوار التصفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى