مدرب جنوب أفريقيا: كل الاحتمالات واردة في منافسات أمم أفريقيا

(د ب أ)- توووفه

أكد ديفيد نوتواني المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا الأولمبي لكرة القدم، أن الإرهاق يسيطر على لاعبيه قبل مباراة نيجيريا غدا الجمعة، بسبب تلاحم المباريات.

وقال نوتواني في مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس إن كل الاحتمالات واردة في المجموعة الثانية ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما، والفوز أمر هام بالنسبة لمنتخب بلاده.

وأوضح :”الوقت ضيق بالنسبة للفرق، فريقنا لا يلعب بطريقة دفاعية فقط، نلعب مباريات هجومية لأن كل الفرق تلعب من العمق وتحصل على الكرة، نحن أيضا يجب أن نلعب بنفس الطريقة، ونوازن بين الطريقتين الدفاعية والهجومية، ألعب للفوز فقط لأنني لو لعبت على التعادل سوف أخسر، المسابقة قوية للغاية، نحتاج فقط إلى التعادل ولكننا سنلعب بشكل جيد، ومستوانا في المعسكر جيد جدا، وجهزنا اللاعبين بشكل جيد”.

وتابع :”التعادل يكفينا للتأهل بكل تأكيد، ولكن إذا حققنا الفوز سنتأهل بطريقة أعظم للدور قبل النهائي، الضغوط ليست علينا فقط، إنها على المنافس أيضا، لا أعلم إن كان منتخب جنوب أفريقيا مفاجأة البطولة، نحن نركز فقط في التدريبات والمباريات الرسمية، لم نستطع استقدام كل اللاعبين، لم يتح لنا ضم عدد من اللاعبين المحترفين في أوروبا، لدينا هدفين في هذه البطولة، الأول هو التأهل للأولمبياد والثاني هو الفوز باللقب”.

وقال :”درسنا نيجيريا بشكل جيد، نعلم كيف يلعبون، لقد لعبوا في المباراة الثانية بطريقة مختلفة عن المباراة الأولى، لديهم مجموعة مميزة من اللاعبين، لذلك فهو لقاء صعب بالنسبة لنا، ولكننا نستخدم مواهبنا، وكرة القدم تعتمد على المواهب، والأهم لنا أن نكون أقوياء ونتحكم في المباراة”.

وأضاف :” نلعب بطريقة سريعة، كل مباراة لها أسلوبها الخاص، نحاول أن نفاجيء المنافس، لذلك إذا أتيت بخطة يمكنك تغييرها في أي لقاء، نحن نتصدر المجموعة لأننا نمتلك الكثير من الأساليب ونستمتع باللعب، ونستخدم الأوقات المناسبة لتغيير خطتنا”.

وأوضح: “منتخب مصر فريق جيد للغاية، يملكون خطط دفاعية قوية، ولديهم جماهير كبيرة تمنحهم قوة كبيرة، إنهم الأن في الدور قبل النهائي، في بعض الأوقات يظهرون لعب جيد، وفي البعض الأخر لا، على كل حال أتمنى مواجهة منتخب مصر في النهائي”.

ويستعد منتخب جنوب إفريقيا لمواجهة منتخب نيجريا في الجولة الثالثة والأخيرة، من دور المجموعات للمجموعة الثانية ببطولة الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، المقامة في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى