الآسيوي يمتدح محسن جوهر

توووفه – وليـد العبـري

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي تقريرا عن أبرز اللاعبين الذي برزوا في الجولة الخامسة من التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات مونديال 2022 وأمم آسيا الصين 2023 في منطقة غرب آسيا وكان لهم دور بارز في فوز فرقهم .

واختار الموقع 7 لاعبين أبرزهم لاعب الأحمر العماني محسن جوهر بالإضافة للسوري محمود المواس والسعودي سلمان الفرج واللبناني مهدي خليل واليمني عمر الداحي والعراق علاء عباس والكويتي يوسف ناصر .

وهذا ما جاء في التقرير :-

محمود المواس – سوريا

نجح منتخب سوريا في حصد الفوز الرابع على التوالي عندما تغلب على الصين 2-1 يوم الخميس في دبي.

وكانت هذه المباراة الأولى التي يخفق فيها المهاجم السوري عمر السوما في التسجيل، ولكن الفريق أكد امتلاكه لمجموعة وافرة من النجوم المميزين القادرين على صنع الفارق.

وبرز في صفوف الفريق في هذه المباراة لاعب لم يكن على لائحة المسجلين، وهو صانع الألعاب محمود المواس الذي كان له دور كبير في الصراع من أجل السيطرة على المجريات.

وإلى جانب دوره في خط الوسط، ساهم المواس بدور كبير في تحقيق الفوز السوري، بعدما أرسل تمريرة عرضية في الشوط الأول أثمرت عن تسجيل هدف التقدم بواسطة أسامة أومري.

وفي الشوط الثاني، انطلق لاعبو سوريا في هجمة مرتدة وصلت من خلالها الكرة إلى المواس، ليلعب تمريرة رائعة بالكعب في الجهة اليسرى قبل أن يرسل عمر خريبين التمريرة العرضية التي أثمرت عن الهدف الثاني الذي جاء بواسطة المدافع الصيني زهانغ لنبينغ.

يوسف ناصر – الكويت

منتخب الكويت حقق الفوز الأكبر في الجولة الخامسة عندما تغلب على الصين تايبيه بنتيجة 9-0 في المجموعة الثانية، ليعود الفريق بقوة إلى المنافسة متساوياً في المركز الثاني برصيد 7 نقاط مع الأردن.

وكان من أبرز لاعبي الفريق في هذه المباراة المهاجم يوسف ناصر الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 22، قبل أن يعود في الشوط الثاني ويسجل هدف الثاني في المباراة.

يوسف ناصر لاعب نادي الكويت البالغ من العمر 29 عاماً أثبت خلال السنوات الأخيرة أنه المهاجم الأبرز في كرة القدم الكويتية إلى جانب زميله قائد الفريق بدر المطوع.

علاء عباس – العراق

كانت مباراة العراق مع إيران في المجموعة الثالثة من أقوى مباريات الجولة الخامسة، حيث جمعت بين فريقين جارين تنافسا في مواجهات كلاسيكية على امتداد تاريخ كرة القدم الآسيوية.

خلال الشوط الأول تقدم منتخب العراق في النتيجة بواسطة مهند علي، قبل أن تدرك إيران التعادل عن طريق أحمد نورالله,.

ومع استمرار التعادل في الشوط الثاني شارك علاء عباس في تشكيلة منتخب العراق بدلاً من مهند علي، واستمر التعادل السلبي حتى الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، عندما خطف البديل علاء هدف الفوز الثمين جداً للعراق عبر كرة رأسية إثر ركلة ركنية.

ويستحق علاء دخول قائمة أبرز نجوم المرحلة رغم مشاركته كبديل، وذلك لكونه سجل هدفاً مهماً في وقت صعب.

سلمان الفرج – السعودية

في مباراة قوية وصعبة، نجح منتخب السعودية في قلب تأخره أمام مضيفته أوزبكستان ليحقق الفوز في النهاية بنتيجة 3-2.

منتخب أوزبكستان تقدم في النتيجة مرتين، ولكن الضيوف تمكنوا من إدراك التعادل في هاتين المرتين بواسطة القائد سلمان الفرج.

سلمان الفرج نجم نادي الهلال الذي ينافس في نهائي دوري أبطال آسيا 2019، سجل الهدف الأول للسعودية في الدقيقة 23 من ضربة جزاء، ثم خطف الهدف الثاني الذي مهد الطريق لقلب النتيجة في الدقيقة 85.

الفرج أكد من جديد جدارته بحمل شارة قائد الفريق، من خلال دوره الكبير في خط الوسط، عبر السيطرة على الكرة وبناء الهجمات، إلى جانب تسجيل الأهداف.

عمر الداحي – اليمن

في المجموعة الرابعة أيضاً نجح منتخب اليمن في تحقيق فوزه الأول في هذه التصفيات عندما تغلب على فلسطين 1-0، وكان صاحب هذا الهدف المهاجم عمر الداحي.

الداحي المحترف في العراق، استغل خطأ المدافع الفلسطيني ياسر حمد في إرجاع الكرة لحارس مرماه، فانقض عليها بذكاء وخطفها قبل أن يسدد في المرمى.

ويقدم الداحي مستويات مميزى في هذه التصفيات، حيث كان سجل هدف اليمن الثاني في المواجهة التي لا تنسى أمام السعودية والتي انتهت بالتعادل 2-2.

محسن جوهر – عمان

منتخب عمان حصد الفوز الثالث في أربع مباريات، عندما تغلب على بنغلادش بنتيجة 4-1 ضمن المجموعة الخامسة.

خلال هذه المباراة عانى المنتخب العماني في مواجهة الضيوف، حيث ضغط عليهم وحاول افتتاح التسجيل دون جدوى مع ضياع العديد من الفرص خلال الشوط الأول.

ولكن محسن جوهر كان كلمة السر في فك الدفاع البنغالي مطلع الشوط الثاني، عندما استلم الكرة على حافة منطقة الجزاء وسددها متقنة في الزاوية البعيدة للمرمى، ومهد هذا الهدف الطريق لرباعية عمانية منحهتم الفوز.

مهدي خليل – لبنان

منتخب لبنان لم يحقق الفوز في هذه الجولة، ولكنه نجح في الخروج بنتيجة التعادل أمام العملاق الكوري الجنوبي ضمن المجموعة الثامنة.

ومن جديد برز في صفوف الفريق حارس المرمى مهدي خليل، الفائز بجائزة أفضل لاعب في كأس الاتحاد الآسيوي 2019 والذي قاد فريقه العهد لحصد اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخ لبنان.

وخلال المباراة أمام كوريا الجنوبية تألق مهدي في التصدي لأكثر من فرصة خطرة، في مواجهة اثنين من أخطر المهاجمين في قارة آسيا وهما سون هيونغ-مين وهوانغ وي-جو، خاصة في الشوط الثاني، حيث بات من ضمن أكثر حراس المرمى في قارة آسيا الذين يحافظون على نظافة شباكهم في مباريات عام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى