يوفنتوس يلتفت للقب المحلي بعد حسم مهمته الأوروبية 

 

(د ب أ)- توووفه

 

نجح فريق يوفنتوس في مهمته الأوروبية بعد أربعة أيام فقط من حسم مهمته الصعبة في الدوري المحلي.

وفاز يوفنتوس مساء الأربعاء على ملعب توتنهام الإنجليزي 2 /1 بعد فوزه على ملعب لاتسيو 1 /صفر يوم السبت الماضي بالدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتعثر يوفنتوس لنحو ساعة في لندن ولكن الأرجنتيني جونزالو هيجواين ومواطنه باولو ديبالا سجلا هدفين في غضون ثلاث دقائق ليقودا الفريق الإيطالي للفوز على توتنهام بهدفين مقابل هدف والصعود إلى دور الثمانية الأوروبي.

الحالة المزاجية لتوتنهام الذي انهى مباراة الذهاب متعادلا مع يوفنتوس 2 /2 في تورينو، تتشابه تماما مع مثيلتها في لاتسيو.

ولعب لاتسيو بشكل جيد أمام يوفنتوس، قبل أن يقتحم ديبالا منطقة الجزاء ويخطف هدف الفوز القاتل في الوقت بدل الضائع.

ربما كانت لحظة تسجيل ديبالا للهدف القاتل مفصلية في مصير يوفنتوس مع لقب الدوري المحلي، إذ جاء الفوز المثير على لاتسيو قبل ساعات قليلة من هزيمة نابولي أمام ضيفه روما 2 /4.

ويحتل يوفنتوس المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق نقطة واحدة عن نابولي المتصدر، ولكن الفريق لديه مباراة مؤجلة أمام ضيفه اتالانتا يوم الأربعاء المقبل.

وقال ماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس “نخوض ثلاث مباريات خلال اسبوع واحد، هذه المباريات ستحدد صراعنا على اللقب السابع على التوالي في الدوري الإيطالي”.

ويلتقي يوفنتوس يوم الأحد مع ضيفه اودينيزي، في الوقت الذي يخوض فيه نابولي مباراة أكثر صعوبة أمام مضيفه إنتر ميلان صاحب المركز الخامس، والذي يتطلع لإنهاء مسيرته السلبية والتقدم للمربع الذهبي من أجل إحياء فرصة التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وقال ماوريسيو ساري مدرب نابولي “سنواجه فريقا كبيرا في ملعب ساحر، علينا أن نركز على مواجهة إنتر وأن نستعد للمباراة المقبلة بتركيز كامل”.

ويحتل روما المركز الثالث بجدول الترتيب بفارق 16 نقطة عن الصدارة، ويأتي لاتسيو في المركز الرابع بفارق نقطة عن روما وإنتر في المركز الخامس بفارق نقطتين عن نادي العاصمة.

وبعد تأجيل الجولة الماضية من الدوري الإيطالي بعد وفاة دافيدي استوري قائد فيورنتينا، يفتتح روما الجولة الثامنة والعشرين غدا الجمعة بمواجهة ضيفه تورينو.

ويلتقي فيرونا مع كييفو في مباراة ديربي يو السبت.

ويلتقي يوم الأحد فيورنتينا مع ضيفه بينيفينتو ولاتسيو مع كالياري وميلان مع جنوه وسامبدوريا مع كروتوني وبولونيا مع اتالانتا وساساولو مع سبال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى