إيطاليا والعالم يلقون نظرة الوداع الأخيرة على دافيدي أستوري

 

 (إفي) – توووفه

 

ألقى آلاف الأشخاص اليوم الخميس في مدينة فلورنسا الإيطالية نظرة الوداع الأخيرة على قائد فريق فيورنتينا، دافيدي أستوري الذي توفى الأحد الماضي بشكل مفاجىء عن عمر 31 عاما نتيجة تعرضه لسكتة قلبية.
وأقيمت المراسم الجنائزية في كاتدرائية سانتا كروز التي احتشد العديد من الأشخاص على أبوابها لتوديع اللاعب الراحل وحملوا لافتات كتب عليها عبارات مثل “شكرا على كل ما منحته لنا”.

وحضر الآلاف من مشجعي فيورنتينا الجنازة حيث ارتدوا أوشحة باللون الأرجواني الممثل للنادي الإيطالي وحملوا أعلام الفريق قبل أن يستقبلوا النعش بتصفيق مؤثر.
وقبل الدفن، توقف الموكب الجنائزي عند ملعب أرتيميو فرانكي، معقل فيورنتينا، حيث تجمهر على أبوابه العديد من الأشخاص وتم تعليق قمصان الفريق وصور للاعب.

وحضر الجنازة زملاء أستوري في الفريق ولاعبين من أندية أخرى بالدوري الإيطالي بكل فئاته، وبدت عليهم علامات التأثر والحزن.
ومن فريق يوفنتوس، حضر المدير الفني ماسيميليانو أليجري وحارس المرمى جانلويجي بوفون والمدافع كلاوديو ماركيزيو وجورجيو كيلليني بين آخرين، رغم قدومهم من لندن منذ ساعات عقب الفوز في دوري الأبطال أمس على توتنهام.

ومن روما، حضر القائد السابق للفريق فرانشيسكو توتي والمدير العام ماورو بالديسوني والمهاجم ستيفان الشعراوي، وأخرين.
كما شارك في الجنازة مدراء رياضيين وممثلين سياسيين من أبرزهم رئيس الوزراء الإيطالي السابق وعمدة فلورنسا القديم، ماتيو رينزي.

وكان أستوري (31 عاما) قد عثر عليه متوفيا الأحد الماضي في غرفته بالفندق الذي يقيم فيه فريقه فيورنتينا قبيل ملاقاة أودينيزي في الدوري الإيطالي، حيث غاب عن وجبة الإفطار مع زملائه.

ونقل جثمان اللاعب إلى مستشفى المدينة الإيطالية حيث أعلنت نيابة أوديني بعدها أن أسباب الوفاة “طبيعية” وجاءت نتيجة لـ”سكتة قلبية”.

وعقب وفاة أستوري، أعلن دروي الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم تأجيل جميع المباريات التي كان من المقرر أن تقام في نفس اليوم في إطار الجولة الـ27 من البطولة، كبادرة احترام لقائد فيورنتينا.

يذكر أن أستوري ولد في بلدة سان جيوفاني بيانكو في مدينة بيرجامو (شمال) عام 1987 وبدأ مسيرته مع ناشئي فريق ميلان ودافع عن ألوان كالياري وروما وفيورنتينا وارتدى قميص المنتخب الإيطالي 14 مرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى