ديوكوفيتش يقود صربيا لفوز ثمين في كأس ديفيز

(د ب أ)- توووفه

قاد لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم سابقا منتخب بلاده للفوز على نظيره الياباني اليوم الأربعاء في إطار المجموعة الأولى بنهائيات بطولة كأس ديفيز.

وتغلب ديوكوفيتش المصنف الثاني للبطولة على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا (6 / 1) و (6 / 2) كما فاز الصربي الآخر فيليب كراينوفيتش على الياباني يوتشي سوجايتا (6 / 2) و (6 / 4) ليحقق المنتخب الصربي الفوز الثمين وتصبح مواجهته مع نظيره الفرنسي غدا الخميس حاسمة على صدارة المجموعة.

وقال ديوكوفيتش : “مع كل الاحترام للمنتخب الياباني ، كنا نعلم دائما أن هناك احتمالية كبيرة أن تكون المنافسة على الصدارة بين فرنسا وصربيا… كانت البداية متوترة. استغرقنا بعض الوقت للتأقلم مع الملعب والطقس والأضواء”.

وأضاف : “ولكنني كنت سعيدا لأن نيشيوكا لاعب قوي. لم يسبق لي أن التقيت به ، ولكنه من أسرع لاعبي التنس”.

وخلال منافسات البطولة اليوم أيضا ، فاز المنتخب الألماني على نظيره الأرجنتيني حيث تغلب فيليب كولشرايبر على جويدو بيلا (1 / 6) و (6 / 3) و (6 / 4) وفاز يان لينارد شتروف على الأرجنتيني الآخر دييجو شفارتزمان (6 / 3) و (7 / 6) .

كما استهل البريطاني آندي موراي مسيرته في البطولة بشكل جيد حيث تغلب على الهولندي تالون جرايكسبور (6 / 7) و (6 / 4) و (7 / 6) ولكن المواجهة بين الفريقين لم تحسم وتحتاج إلى المباراة الثالثة بعدما فاز الهولندي روبن هاسه على البريطاني دان إيفانز (3 / 6) و (7 / 6) و (6 / 4) ليتعادل الفريقان (1 / 1) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق