أحمر الشباب يبدأ مشوار التصفيات بمواجهة فلسطين

توووفه ـ سالم الغافري

يفتتح غدا الجمعة في تمام الرابعة عصرا بتوقيت السلطنة الأحمر العماني للشباب مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات آسيا، المقرر إقامتها في أوزبكستان أكتوبر القادم، بمواجهة المنتخب الفلسطيني على استاد السيب الرياضي.

ويسعى مدرب المنتخب العماني يعقوب الصباحي مع لاعبيه لتحقيق الفوز ولا شيء غيره، من أجل الدخول بشكل مبكر طرفا قويا وخطف بطاقة التأهل عن المجموعة الأولى التي تضم أيضا الكويت وباكستان والعراق.

ومنذ عودته من العاصمة القطرية الدوحة نهاية الشهر الماضي، دخل الأحمر معسكرا داخليا بالعاصمة مسقط دون أن يخوض أية مواجهة ودية مكتفيا بسيل من الجرعات الفنية والبدنية وسط أجواء عالية من الروح والحماس.

ويملك المنتخب العماني للشباب سجلا خجولا ومتواضعا على المستوى الآسيوي، حيث شارك في النهائيات مرتين فقط عامي 2000 و 2014 في إيران وميانمار.

على الجانب الآخر جاء المنتخب الفلسطيني إلى مسقط من أجل تحقيق هدف واحد وهو الصعود للنهائيات وهذا ما أكده مدربه الوطني علي الحوامدة رغم تواضع فترة الإعداد للتصفيات أسوة ببقية فرق المجموعة.

ولم يسبق للمنتخب الفلسطيني أن تأهل طوال تاريخ البطولة التي انطلقت عام 1959 في ماليزيا.

وفي لقاء آخر لا يقبل القسمة على اثنين، يواجه المنتخب الكويتي مع مدربه الكرواتي دينكو جينتش نظيره الباكستاني في تمام السادسة مساء على نفس الملعب، في حين يخلد المنتخب العراقي لراحة إجبارية خلال اليوم الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى