ديوكوفيتش يقود صربيا للتأهل إلى دور الثمانية بكأس ديفيز

(د ب أ)– توووفه

قاد نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني على العالم، الفريق الصربي للتأهل إلى دور الثمانية ببطولة كأس ديفيز لفرق التنس المقامة حاليا في العاصمة الإسبانية مدريد، بعدما حقق الفوز في مباراة الفريق الثانية في المواجهة أمام الفريق الفرنسي.

وتغلب ديوكوفيتش اليوم الخميس على الفرنسي بينوا بيير 6 / 3 و6 / 3 ليتفوق الفريق الصربي على نظيره الفرنسي 2 / صفر، حيث انتهت مباراة الفردي الأولى بفوز فيليب كرايينوفيتش على جو-ولفريد تسونجا 7 / 5 و7 / 6 (7 / 5).

وأطاح الفريق الصربي بذلك بنظيره الفرنسي الذي أحرز المركز الثاني في نسخة العام الماضي من البطولة.

وبعدها، قلص الفريق الفرنسي فوز نظيره الصربي إلى 2 / 1، بعدما حقق الفوز في مباراة الزوجي حيث تغلب الثنائي بيير-هيوز هربرت ونيكولا ماهو على الثنائي الصربي يانكو تيبساريفيتش وفيكتور ترويسكي 6 / 4 و6 / 4.

ويصطدم الفريق الصربي في دور الثمانية غدا الجمعة بنظيره الروسي، بينما يلتقي الفريق الألماني في دور الثمانية نظيره البريطاني الذي حسم تأهل اليوم بالفوز على الفريق الكازاخي 2 / 1.

وتغلب فيليب كولشرايبر على التشيلي نيكولاس جاري 6 / 4 و6 / 3 ليحسم صدارة المجموعة الثالثة لصالح الفريق الألماني ويطيح بالفريق التشيلي من منافسات البطولة.

وحسمت المواجهة بين الفريقين البريطاني والكازاخي عبر مباراة الزوجي، حيث تغلب الثنائي البريطاني جيمي موراي ونيل سكوبسكي على الثنائي الكازاخي ألكسندر بوبليك وميخائيل كوكوشكين 6 / 1 و6 / 4.

وفي مباراتي الفردي، تغلب البريطاني كايل إدموند على كوكوشكين 6 / 3 و6 / 3 بينما فاز الكازاخي بوبليك على البريطاني دان ايفانز 5 / 7 و6 / 4 و6 / 3.

وتفتتح منافسات دور الثمانية في وقت لاحق اليوم الخميس بلقاء الفريق الأسترالي نظيره الكندي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى