بالصور.. بداية إيجابية لشباب الأزرق بالتصفيات

توووفه ـ سالم الغافري

تصوير- عبدالرحمن الكندي

حقق المنتخب الكويتي للشباب بداية إيجابية مع انطلاق الجولة الأولى من منافسات التصفيات الآسيوية في مسقط، بعد فوزه على المنتخب الباكستاني بهدفين لواحد، في اللقاء الذي دارت أحداثه على استاد السيب الرياضي.

شوط أول ايجابي

حاول المنتخب الباكستاني مباغتة خصمه الكويتي منذ الدقائق الأولى، وهو ما أكدته عرضية محمد وحيد التي خدعت الحارس الكويتي ضاري العتيبي قبل أن ترتد من القائم الأيمن دون أن تجد متابعة مهاجمي باكستان.

وبعد عشر دقائق فقط، لاحت فرصة حقيقية أخرى للتسجيل لكن رعونة محمد وحيد وزيد عمر في التعامل مع الكرة حرمت المنتخب الباكستاني وأجلت افتتاح نتيجة اللقاء حتى الدقيقة 27، حين تمكن محمد وحيد من تسجيل الهدف الأول بعد استغلاله لكرة مرتدة سريعة غافلت الدفاع الكويتي.

لم تدم فرحة مدرب المنتخب الباكستاني إسماعيل ناصر بهدف التقدم أكثر من دقيقة واحدة فقط، حيث عادل المنتخب الكويتي نتيجة اللقاء عن طريق سلمان البوس بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء وهي النتيجة التي آلت إليها المباراة خلال الشوط الأول.

شوط العودة

فوت لاعب المنتخب الكويتي فهد الجلوي فرصة تحقيق هدف التقدم مع بداية الشوط الثاني، حين سدد كرة من منطقة الست في أحضان الحارس الباكستاني، وعاد نفس اللاعب مرة أخرى مع الدقيقة الخامسة والخمسين بعد انفراده بالمرمى الباكستاني، لكن تسديدته أبعدها الحارس.

حمل التهديد الثالث على التوالي بعد ذلك هدف التقدم لصالح المنتخب الكويتي عن طريق عبد الرحمن كرم بعد متابعته كرة عرضية من الجهة اليمنى مع الدقيقة ال57.

واصل المنتخب الكويتي ضغطه على المرمى الباكستاني الذي أظهر هبوطا حادا في مستوى اللياقة البدنية بعد الدقيقة ال60، وفوت الأزرق فرصة تعزيز النتيجة في أكثر من مناسبة.

جرب المنتخب الباكستاني خيار التسديد من بعيد لكن تسديدتي محمد وحيد وشيخ جوست وجدتا تألق حارس المرمى الكويتي ضاري العتيبي.

بدأ المنتخب الباكستاني التقدم أكثر تجاه المرمى الكويتي لكن جميع المحاولات الخضراء لم يكتب لها النجاح، ليكتب المنتخب الكويتي بداية مثالية ومهمة مع افتتاح مباريات التصفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى