مدرب غانا الأولمبي حزين بعد خسارة المركز الثالث

(د ب أ) – توووفه

أبدى إبراهيم تانكو المدير الفني لمنتخب غانا الأولمبي، حزنه بعد خسارة فريقه أمام جنوب أفريقيا (5 / 6) بركلات الترجيح، بعد التعادل (2 /2) في الوقت الأصلي للمباراة التي أٌقيمت لتحديد صاحب المركز الثالث ببطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما لكرة القدم، والمقامة في القاهرة.

وفشل المنتخب الغاني في حصد بطاقة مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، بعد أن خسر المركز الثالث لصالح منتخب جنوب أفريقيا، الذي تأهل إلى المسابقة إلى جانب منتخبي مصر وكوت ديفوار اللذين يخوضان المباراة النهائية للمسابقة في وقت لاحق.

وقال تانكو في المؤتمر الصحفي عقب المباراة اليوم الجمعة:” أهنئ مدرب جنوب إفريقيا، وكما قال كانت مباراة صعبة بين الفريقين، بدأنا بشكل جيد في أول 10 دقائق، ولا أعلم لماذا تراجع لاعبو فريقي، وكما قال ديفيد فإن فريق واحد سيذهب إلي طوكيو، أشكر الجمهور المصري، استمتعنا بشكل كبير بتنظيم البطولة في مصر، مرة أخري مبروك لمدرب جنوب إفريقيا”.

وتابع تانكو، أنه فريق كان مستعدًا وتدرب بشكل جيد لضربات الجزاء، لكن المشكلة أن لاعبي غانا كان يفكرون في الانتقادات التي قد توجه لهم في حال إهدار أحد الركلات، وهو الأمر الذي أثر عليهم بالسلب.

وأوضح : ” بالتأكيد كانت خسارة مؤلمة لكرة القدم الغانية، أما بالنسبة لمستقبلي لا أعرف أنا مستمر في قيادة المنتخب ولا اعرف ماذا سيحدث مستقبلا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى