خبرة المطوع أهم أسلحة الأزرق في خليجي 24

(د ب أ)- توووفه

رغم مرحلة الإحلال والتجديد التي مر بها المنتخب الكويتي لكرة القدم خلال العامين الماضيين، حافظ النجم المخضرم بدر المطوع على مكانه في الفريق لكونه من الأسلحة المهمة التي يعتمد عليها المنتخب الكويتي (الأزرق).

وفي أواخر عام 2017 ، رفع الإيقاف المفروض على المنتخب الكويتي وشارك الفريق في النسخة الماضية من بطولات كأس الخليج (خليجي 23) التي نقلت إلى أرضه قبل أيام من بدء فعاليات البطولة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ”فيفا” قد أعلن في 16 تشرين أول/أكتوبر 2015 تعليق عضوية الاتحاد الكويتي بسبب تعارض قوانينه المحلية مع القوانين الدولية.

وبالتزامن مع رفع الحظر، مر الأزرق بمرحلة إحلال وتجديد في صفوفه للعودة بقوة إلى المنافسة على الساحة الدولية في ظل غيابه عن بطولتي كأس العالم 2018 بروسيا وكأس آسيا 2019 بالإمارات نظرا لاستبعاده من خوض التصفيات التي أقيمت في فترة الإيقاف المفروضة عليه.

ورغم التجديدات في صفوف المنتخب الكويتي وابتعاد أسماء كبيرة عن صفوف الأزرق، ظل المطوع من بين الأسلحة الأساسية والعناصر المهمة التي يعتمد عليها الفريق بل إن خبرة المطوع أصبحت من العوامل المهمة في إعادة بناء المنتخب الكويتي.

ومع اقتراب المطوع من الاحتفال بعيد ميلاده الخامس والثلاثين، يتطلع اللاعب المخضرم إلى ترك بصمة قوية في بطولة كأس الخليج المرتقبة (خليجي 24) والتي تستضيفها قطر على مدار الأيام المقبلة.

والحقيقة أن بطولات كأس الخليج تحظى بمكانة خاصة في مسيرة المطوع /34 عاما/ الكروية حيث كانت بطولة كأس الخليج السادسة عشر (خليجي 16) عام 2003 بالكويت هي أول بطولة كبيرة يخوضها مع الأزرق.

ولكن المنتخب الكويتي لم يقدم في هذه البطولة ما يسعد المطوع في بداية مشاركاته مع الفريق في البطولات الكبيرة حيث حل الفريق سادسا بعدما أحرز خمس نقاط فقط من المباريات الست التي خاضها في البطولة على أرضه ولم يتفوق في هذه البطولة من حيث رصيد النقاط إلا على نظيره اليمني الذي خاض البطولة وقتها للمرة الأولى في تاريخه.

ولكن هذه البداية المتعثرة مع الأزرق في بطولات كأس الخليج لم تمنع المطوع من التألق بشكل لافت للنظر في النسخ التالية حتى أصبح من أبرز نجوم البطولة على مدار تاريخها.

ويكفي المطوع أنه من بين أكثر اللاعبين الذين هزوا الشباك في بطولات كأس الخليج على مدار مشاركاته فيها حيث سجل 12 هدفا حتى الآن ليحتل المركز الثامن في قائمة افضل الهدافين على مدار تاريخ البطولة.

والمؤكد أن المطوع يستطيع تعزيز هذا الرصيد من خلال النسخة المرتقبة(خليجي 24) التي تستضيفها قطر من 26 تشرين ثان/نوفمبر الحالي إلى الثامن من كانون أول/ديسمبر المقبل.

وكان المطوع تقاسم صدارة هدافي النسخة الـ20 من بطولات الخليج في عام 2010 بالتساوي مع العراقي علاء عبد الزهرة برصيد ثلاثة أهداف لكل منهما.

وقاد المطوع المنتخب الكويتي في هذه النسخة إلى لقبه العاشر في البطولة.

وإلى جانب مسيرته الرائعة في بطولات الخليج، يمتلك المطوع سجلا حافلا وناصعا مع المنتخب الكويتي حيث يتصدر اللاعب قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية مع الأزرق برصيد 175 مباراة سجل خلالها 56 هدفا.

ولهذا، يعول الأزرق كثيرا على خبرة المطوع في خليجي 24 بقطر لاسيما وأن المجموعة الثانية بالدور الأول تضم مع الفريق ثلاثة منتخبات كبيرة هي السعودية والبحرين وعمان حامل اللقب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى