مهمة محددة للأحمر الشاب في التصفيات الآسيوية

توووفه ـ سالم الغافري

يقف مدرب المنتخب العماني للشباب يعقوب الصباحي مع لاعبيه في تمام السابعة مساء غد الثلاثاء على استاد السيب الرياضي، أمام مهمة محددة، ونتيجة لا تقبل القسمة على اثنين، حين يواجه المنتخب الكويتي بشعار الفوز ولا غير ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية للشباب المؤهله لنهائيات آسيا للأمم 2020 في أوزبكستان.

وخسر المنتخب العماني ضربة البداية أمام المنتخب الفلسطيني بهدف دون مقابل في لقاء فرض الأحمر خلاله السيطرة على مجريات اللقاء واهدر فرص التسجيل، وعجز عن ترجمتها لأهداف.

في المقابل يملك المنتخب الكويتي الذي لعب مباراة أكثر من الأحمر 4 نقاط جمعها من الفوز على المنتخب الباكستاني 2/1 وتعادل أمام المنتخب العراقي 1/1.

وتفتتح مباريات الغد بمواجهة المنتخب العراقي ونظيره الكويتي في تمام الرابعه عصرا على نفس الملعب حيث يبحث المنتخبان عن النقاط الثلاث الأولى في التصفيات.

وخسر منتخب باكستان مواجهتي الكويت وفلسطين 1/2و1/5 على التوالي وبات أمام مهمة شبه مستحيلة في بلوغ النهائيات، في المقابل سجل المنتخب العراقي التعادل أمام الكويت 1/1 في ظهوره الأول في التصفيات.

ويتأهل بطل المجموعة مباشرة للنهائيات التي تقام خلال أكتوبر القادم في أوزبكستان فيما تقف حسبة النقاط ومجموع ما له وما عليه من الاهداف، فيصلا في تحديد إمكانية عبور أحد فرق المجموعة كأفضل مركز ثان، حيث بات مطالبا بتحقيق أكثر من 6 نقاط كأقل تقدير أو 6نقاط و 4+ من الأهداف بعد خصم نتائج المتنافسين ضد صاحب المركز الأخير في المجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى