الهادي والكندي يستعدان لأوقيانوسيا بنيوزيلندا

مسقط- توووفه

يتأهب البحّاران المتألقان مصعب الهادي ووليد الكندي لخوض منافسات بطولة أوقيانوسيا للإبحار الشراعي 2019 لفئة قوارب 49 بشواطئ مدينة أوكلاندا النيوزيلاندية خلال الفترة من 25 وحتى 27 نوفمبر.

ويسعى الثنائي العُماني من خلال خوض تلك المنافسات إلى تعزيز فرصه للتأهل لأولمبياد طوكيو 2020، وذلك بعد مستويات الأداء القوية التي قدمها الفريق مؤخراً في البطولة الآسيوية، والتي أقيمت في أبوظبي وتتويجهما بالمركز الأول.

وتُعد هذه البطولة ثاني الفعاليات المؤهلة للبطولة الآسيوية 2020 لفئة قوارب 49 والتي تقام مارس القادم من أصل خمس فعاليات، ويتم من خلاها اختيار الفرق المتأهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2020 بمدينة طوكيو اليابانية.

وفي هذا الصدد، قال مصعب الهادي: ” نسعى من خلال المشاركة في بطولة أوقيانوسيا إلى الوصول لمنصة التتويج وضمان كسب فرصة الوصول لأولمبياد طوكيو القادم، وبالطبع ستكون المنافسات قوية للغاية وتحتاج إلى تركيز عالٍ ومهارات متقنة لتحقيق مراكز متقدمة، تدربنا جيداً خلال الفترة الماضية في شواطئ مدينة أوكلاند، ونأمل في تقديم مستويات أداء جيدة خلال السباقات وكلنا ثقة في ذلك”.

ويشارك في بطولة أوقيانوسيا للإبحار الشراعي والتي تقام في نيوزيلندا نخبة من المحترفين الدوليين، بما في ذلك مشاركة كل من الثنائي النيوزيلندي بيتر بورلينج وبلير توك، إضافة إلى الثنائي البريطاني وبطلي العالم لقوارب 49 ديلان فليتشر وستيوارت بيتيل.

من جانبه، قال وليد الكندي :” ستكون المنافسة صعبة للغاية، فجميع الفرق المشاركة تطمح لكسب فرصة التأهل والوصول لأولمبياد طوكيو 2020، لذا ستكون المنافسات في أوج عطائها، متحمسون جداً لخوض السباقات إلى جوار البحّارة المحترفين والذين قدموا من مختلف دول العالم والاحتكاك بهم لكسب المزيد من الخبرات، ونأمل في تقديم مستويات مشرفة وتتويج الجهد الذي سعينا إليه من خلال التدريبات في تحقيق نتائج مشرفة نفخر بها، حيث ستكون هذه البطولة بمثابة الاختبار الحقيقي لطاقم الفريق من أجل تأكيد استعداده وجاهزيته التامة لخوض الاستحقاقات القادمة”.

كما يشارك في البطولة أيضاً الثنائي المتألق عبد الرحمن المعشري وأحمد الحسني واللذان قدما مستويات قوية في البطولة الآسيوية بأبوظبي، وبعد نهاية بطولة أوقيانوسيا للإبحار الشراعي 2019، سيبقى كل من مصعب الهادي ووليد الكندي في أوكلاند للمشاركة وخوض منافسات بطولة العالم لفئة قوارب 49 والتي تقام في الفترة من 3-8 ديسمبر المقبل.

ليستكمل البحّارة بعدها مشوارهم في العام الجديد بخوض منافسات بطولة أوقيانوسيا لقوارب 49 وبطولة العالم لنفس الفئة من القوارب في مدينة جيلونج الأسترالية، وذلك قبل انطلاق التصفيات الأولمبية والتي تقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي مارس 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى