بالصور.. خسارة قاسية لأحمر الشباب تقصيه من الآسيوية

توووفه ـ سالم الغافري
تصوير ـ عبد الرحمن الكندي

تلقى المنتخب العماني للشباب ضربة موجعة بعد تأكد غيابه رسمياً عن النهائيات الآسيوية للشباب 2020، إثر خسارته أمام المنتخب الكويتي بثلاثة أهداف دون مقابل، وهي الخسارة الثانية في التصفيات بعد خسارته الأولى امام المنتخب الفلسطيني بهدف دون مقابل.

وتصدر المنتخب الكويتي الذي لعب مباراة أكثر بعد هذا الفوز فرق ترتيب المجموعة الأولى ب7نقاط مقابل 6 لفلسطين و4 للعراق فيما تذيل الأحمر ومنتخب باكستان قاع الترتيب بدون نقاط.

وانتظر المنتخب الكويتي بداية الشوط الثاني ليفتتح نتيجة اللقاء عن طريق ثنائية إبراهيم مرزوق مع الدقيقتين ال 48 و54 قبل أن يجهض البديل فهد العجمي أحلام الأحمر العماني بالهدف الثالث بعد ذلك مستغلا طرد محمد الهنائي بداعي الخشونة.

وتنتظر المنتخب العماني مواجهتا باكستان والعراق، ولن تشفع له النقاط الست حال الفوز، في الدخول كأفضل ثان، حيث تنص قوانين التأهل على خصم نقاط صاحب المركز الأخير عند التنافس على بطاقة أفضل مركز ثان، وهو المركز الذي يقترب منه المنتخب الباكستاني بشكل كبير.

وباتت بطاقة الصعود محصورة بين منتخبات الكويت وفلسطين والعراق فيما يتعين تحقيق 6 نقاط و 4+ من الأهداف حال التأهل كأفضل ثان، بعد أن يتم خصم النقاط الثلاث من صاحب المركز الأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى