جريزمان يعود لـ” واندا ميتروبوليتانو” لإثبات ذاته

(د ب أ)- توووفه

يسعى الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم فريق برشلونة، لإثبات ذاته عندما يعود مرة أخرى لملعب واندا ميتروبوليتانو، لمواجهة فريقه القديم، أتلتيكو مدريد، للمرة الأولى يوم الأحد المقبل في الجولة الخامسة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتعاقد برشلونة مع جريزمان في الصيف الماضي، لإنهاء قصة انتقال طويلة استمرت لأكثر من عامين.

وقدم أتلتيكو شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في كانون أول/ديسمبر 2017 لمحاولة اقناع جريزمان، الذي رفض هذه المحاولات في حزيران/يونيو 2018، كاشفا عن خياره في فيلم وثائقي يدعى “القرار”.

وبعد ذلك قام برشلونة بدفع قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب في تموز/يوليو بعد انخفاضه من 200 مليون يورو (220 مليون دولار) إلى 120 مليون.

واعترض أتلتيكو مدريد على صحة الصفقة ، وذكر أن جريزمان وافق على عرض برشلونة قبل أن ينخفض قيمة الشرط الجزائي، وبعد ذلك دفع برشلونة 15 مليون يورو ، رغم أنهم أنكروا أن هذه الأموال لها علاقة بصفقة انتقال جريزمان.

وحتى بعد ضجة الصفقة، لم تكن الأمور سهلة لجريزمان في برشلونة.

وسجل جريزمان خمسة أهداف في 17 ظهور له في كافة المسابقات مع الفريق.

وكان برشلونة يريد أن يكون جريزمان مكملا للثنائي لويس سواريز وليونيل ميسي في الهجوم لكنه حتى الآن لم يثبت أهمية تواجده مع الفريق.

ولا يتناسب جريزمان مع طريقة فريق برشلونة، حيث أن مركزه المفضل كمهاجم ثان، ليس موجودا في برشلونة ولا يستخدم.

وخلال مباراة أمس الأربعاء، التي فاز بها برشلونة على بوروسيا دورتموند الألماني (3 / 1) في دوري أبطال أوروبا، وتأهل الفريق المستحق لدور الستة عشر، صنع ميسي الهدف الثالث الذي سجله جريزمان، ليسجل أول أهدافه في آخر ست مباريات.

وأوضح سواريز عقب المباراة :” مثلما حدث مع كل الزملاء بالفريق، معرفة أنه يكافح لتسجيل الأهداف، عندما كنا متقدمين بحثنا عنه”.

وأضاف :” قدم أنطوان أداء رائع، حظى بفرص وسجل هدفا. هذا مهم لثقته”.

وأبرزت كلمات لويس سواريز قلق لاعبي برشلونة من تكيف مهاجم أتلتيكو مدريد السابق قبل العودة مرة أخرى لملعب واندا ميتروبوليتانو.

وشارك جريزمان كبديل أمام دورتموند بعد إصابة عثمان ديمبلي، الذي سيغيب عن لقاء أتلتيكو، وهو الأمر الذي يؤكد مشاركة جريزمان في اللقاء.

ويحتل برشلونة صدارة الدوري برصيد 28 نقطة، وبفارق الأهداف أمام ريال مدريد، بينما يحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع برصيد 25 نقطة.

بالقدر الذي لم يقدم فيه أداء مقنعا بالدوري، يواجه أتلتيكو مدريد، الذي يدربه دييجو سيميوني، موسما صعبا.

وجاءت الخسارة أمام يوفنتوس الإيطالي يوم الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا لتترك أتلتيكو بحاجة للفوز على لوكوموتيف موسكو في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ليضمن التأهل للأدوار الاقصائية.

وسيكون لدى ريال مدريد الفرصة للانفراد بصدارة الدوري بفارق ثلاث نقاط عندما يحل ضيفا على ألافيس، بعد غد السبت.

وتعادل الريال مع باريس سان جيرمان (2/2) يوم الثلاثاء الماضي، حيث قدم الفريق أفضل أداء له في الفترة الثانية لتولي زين الدين زيدان تدريب الفريق، لمدة 80 دقيقة، قبل أن يتلقى هدفين متتاليين في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وسجل الريال 20 هدفا في آخر ست مباريات في كافة المسابقات وأخيرا بدأ الفريق يستعيد أفضل مستوياته.

وسيغيب عن الريال إدين هازارد، الذي تعرض لإصابة في الكاحل خلال مباراة باريس سان جيرمان ويغيب على إثرها لمدة عشرة أيام.

وقال زيدان :” نحن نعمل بذكاء ونحرز تقدما. اللاعبون أصبحوا كما كانوا، نحتاج فقط للصبر. يجب أن نواصل اللعب بنفس الطريقة وأن ننمو كفريق، هذا ما نحتاجه. هذه هي كرة القدم”.

وفي بقية منافسات هذه الجولة يلتقي سلتا فيجو مع بلد الوليد، وريال سوسيداد مع إيبار، وريال مايوركا مع ريال بيتيس، وبلنسية مع فياريال، وأشبيلية مع ليجانيس، وأتلتيك بلباو مع غرناطة، وإسبانيول مع أوساسونا، وخيتافي مع ليفانتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى