رئيس لجنة حكام خليجي 24 يشيد بمستوى التحكيم

(د ب أ)- توووفه

أعرب طارق أحمد رئيس لجنة الحكام ببطولة كأس الخليج الحالية (خليجي 24) لكرة القدم بقطر عن رضاه عن أداء التحكيم في البطولة مؤكدا أن الجولة الأولى من المباريات وأداء الحكام فيها تم تحليله وتقييمه والتوقف عند أي ملاحظة وسوف يتم تقييم مباريات الجولة الثانية غدا الأحد.

وعن عدم ذهاب بعض الحكام لتقنية الفيديو (فار) في بعض الحالات قال طارق أحمد أن ذلك من خلال التنسيق بين الحكم ومراقب تقنية الفيديو أو حكم التقنية وإذا ابلغه بشيء يتم التأكد منه وإذا وكان القرار صحيحا فقد لا يحتاج منه الذهاب لشاشة التقنية.

وحول مصير الحكام بعد نهاية هذا الدور، أكد طارق أحمد أن عدد الحكام سيتقلص قبل الدور قبل النهائي، وأن الحكام الذين تتأهل منتخبات بلادهم سيغادرون المنافسات. وهذا سيكون بعد نهاية مباريات الجولة الثالثة بعد غد الاثنين.

وحول المتواجدين من الحكام الأجانب، أوضح أن هناك حكم من فرنسا وهو بتقنية الفيديو وتم اختباره ليكون حكم ساحة أيضا ومعه حكم برتغالي والطاقم الياباني وصل إلى الدوحة بعدما أجرى الاختبارات في الاتحاد الأسيوي قبل قدومه، وهناك حكام من سويسرا وبلجيكا.

وعن احتمالية إدارة مباراتي قبل النهائي بطاقمي حكام أجانب، قال إن هذا الاختيار سيكون بعد معرفة المنتخبات التي ستصل لقبل النهائي وهذا الكلام سابق لأوانه ويمكن ان يكون بعد تحديد شكل الدور قبل النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى