هدف يؤهل شباب العراق للنهائيات الآسيوية

توووفه ـ سالم الغافري

تصوير- مظفر العبري

خطف المنتخب العراقي للشباب بطاقة العبور للنهائيات الآسيوية المقرر إقامتها في أوزبكستان، أكتوبر 2020، بعد التعادل المثير الذي حققه أمام المنتخب العماني 3/3 مستضيف مباريات تصفيات المجموعة الأولى التي تضم أيضا فلسطين والكويت وباكستان.

رافق المنتخب العراقي قطر وإيران والبحرين والسعودية وماليزيا وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان وإندونيسيا التي تربعت على عرش المجموعات الـ 10 في وقت سابق.

وشهدت نتائج اليوم الأخير تعادل الكويت مع فلسطين 3/3 وهو التعادل الذي أقصى الفريقين معا من حسبة الصعود بعد تعادل العراق مع عمان بنفس النتيجة.

ورجح تسجيل العراق لهدف واحد فقط أكثر من الكويت كفة أسود الرافدين بعد التعادل بالنقاط 8 نقاط لكل فريق مقابل 7نقاط للمنتخب الفلسطيني و4 نقاط للمنتخب العماني وصفر من النقاط لمنتخب باكستان.

فوتت فرق المجموعة أيضا فرصة التأهل كأفضل ثان بعد أن خطف منتخب كمبوديا المقعد الخامس والأخير بـ6 نقاط لينضم بذلك لمنتخبات لاوس وفيتنـام واليمن، وتم اعتماد النقاط الخمس فقط للمنتخب الكويتي بعد خصم نقاط الفوز ضد المنتخب الباكستاني، حسب قوانين الاتحاد الآسيوي ليكون بذلك في المركز الثامن ضمن أفضل 4 منتخبات تحقق المركز الثاني في المجموعات الـ11.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى