الشباب يُكرم وفادة ظفار ويشعل المنافسة على الدوري

توووفه- عبدالله الريسي

 

لم يتوان الشباب في استغلال تعثر نادي السويق عندما حقق الانتصار والفوز بهدفين نظيفين أمام نادي ظفار في مباراة قمة الجولة والتي جرت على أرضية إستاد السيب الرياضي، في تكملة مباريات الجولة الخامسة عشر من دورينا.


اقرأ أيضا: نادي عُمان يستغل “تردد” السويق ويفرض عليه التعادل


منذ بداية المباراة كانت أفضلية نادي الشباب واضحة عندما انعكست على لاعبيه صورة واضحة عن الاستعداد الجيد قبل المباراة، حيث حقق لاعبوه انتشارا جيدا على أرضية الملعب مما مكن الشباب من التعامل مع الضغط العالي والمتقدم الذي لعب به ظفار منذ بداية اللقاء.

أولى الفرص الخطرة أتت عن طريق اللاعب عمر المالكي إثر الضغط على حارس ظفار وتسديد كرة اصطدمت بالمالكي لترتد في القائم إلا أنها خرجت بسلام وسط رعونة من مدافع ظفار الذي وضع حارسه في موقف محرج  كاد يكلف فريقه هدف التأخر في الدقيقة 8.

أفضلية الشباب استمرت وسط غياب الصورة الهجومية عن الضيوف وأتى هدف المباراة الأول عن طريق اللاعب الغاني وربرت جانسا في الدقيقة 23 عندما تمكن من خداع دفاع نادي ظفار إثر مراوغة رائعة أسكنها شباك ظفار بالقدم اليسرى بقوة لم يستطع الحارس عبدالمجيد عبدالسلام ردها. بعد الهدف تواصلت خطورة الشباب وحصل على العديد من الفرص الخطرة أبرزها من ناحية الجهة اليمنى والتي شغلها اللاعب المتألق جميل اليحمدي، فيما لم تظهر قوة ظفار الهجومية في الشوط الأول الذي انتهى بتقدم مستحق لنادي الشباب بهدف نظيف.

في الشوط الثاني اختلفت موازين اللقاء عندما استحوذ ظفار على الكرة ومنطقة العمليات بشكل تام مما مكنه من أخذ المبادرة تجاه مرمى الشباب وكاد ظفار أن يدرك التعادل في الدقيقة 62 عن طريق اللاعب البديل حاتم الروشدي إثر التوغل في منطقة جزاء الشباب إلا أنه لم يحسن التعامل مع الفرصة، وعلى عكس مجريات المباراة كانت ردة فعل الشباب قوية على الفرصة الأخطر لظفار إثر مرتدة خاطفة عن طريق مصعب الشرقي من الجهة اليمنى إلا أن تسديدته القوية أخطأت الشباك بمسافة قليلة في الدقيقة 63. بعد مرور النصف الأول من الشوط الثاني لم تحضر أية فرص خطرة حتى الدقيقة 78 لنادي ظفار عن طريق اللاعب خليل الدرمكي عندما لعب كرة مزدوجة أتت الأولى عن طريق رأسية قوية والثانية متابعة قوية بقدمه إلا أن براعة مهند البلوشي حافظت على شباك الشباب. ردة فعل الشباب على فرصة ظفار الخطرة كانت بهدف ثان عزز فيه النتيجة من قبل اللاعب الغامي آرنيست عن طريق تسديدة قوية أسكنها شباك ظفار بقوة.

وبذلك انتهت أحداث اللقاء بفوز الشباب بهدفين نظيفين على نادي ظفار وبذلك رفع رصيده للنقطة 34 واستغل تعثر المتصدر السويق وقلص الفارق مع المتصدر إلى أربع نقاط، بينما تجمد رصيد ظفار عند النقطة السادسة عشرة ودخل في دوامة الخطر وأصبح مطالب بالتدارك في قادم الجولات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى