عُمان تبحث تكرار سيناريو خليجي 23 أمام السعودية

توووفه – لؤي الكيومي

بفرصتي الفوز والتعادل يدخل المنتخب العُماني لقاءه في الجولة الأخيرة بدور المجموعات لخليجي 24 وذلك أمام المنتخب السعودي على أرضية استاد عبدالله بن خليفه بنادي الدحيل في تمام التاسعة بتوقيت السلطنة، ضمن مباريات المجموعة الثانية.

ويعتبر المنتخب العُماني الأكثر حظوظاً بين المنتخبات الأربعة إذ يمتلك فرصتي الفوز والتعادل بالإضافة لحسابات أخرى في حال الخسارة وذلك بالنظر لمواجهة المنتخب الكويتي مع نظيره البحريني، في الوقت الذي سيلعب السعوديون لكسب النقاط الثلاث وبلوغ الدور المقبل.

المنتخب العُماني بقيادة المدرب الهولندي كومان حقق فوزاً شاقاً على الكويت في الجولة الثانية واعتلى صدارة الترتيب، وبالرغم من ذلك مازالت تلاحقه العديد من الانتقادات التي تخص أسلوب اللعب والتشكيلة المُختارة بالإضافة لتدخلاته أثناء سير المباراة والتي أدت لمستوى متذبذب في اللقاءين، أحمد كانو وفايز الرشيدي ومحمد المسلمي وآخرون هم الأسلحة البارزة في يد المدرب الهولندي الذي يبحث عن مكانته في قلوب الجماهير.

في المقابل فإن الفرنسي هيرفي رينارد يعلم جيداً ما يجب عليه القيام وبه وهو ما أكد عليه في المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء بإشارته إلى ضرورة تحسن الأداء الذي ظهر به أمام المنتخب البحريني والاستفادة قدر المستطاع من الفرص المتاحة ومفاتيح اللعب أمام منتخب صعب المراس حتى وهو ليس في أفضل أحواله.

وتقابل المنتخبان في 18 مواجهة عبر التاريخ تفوق السعودي بـ13 مواجهة وحضر التعادل في أربع مواجهات وانتصر منتخب عُمان بلقاء وحيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى