أمازون تبث مباريات الدوري الإنجليزي مجانا لمدة 30 يومًا

(د ب أ)- توووفه

قررت شركة أمازون بث عدد من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بالمجان خلال شهر كانون أول / ديسمبر الجاري، لتكون هذه هي المرة الأولى التي تبث فيها مباريات من المسابقة بالمجان منذ 27 عامًا.

وسوف تبث أمازون 20 مباراة من الدوري الإنجليزي مباشرة، اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء، حيث تنطلق منافسات المرحلة الخامسة عشر من المسابقة، وتكسر بذلك احتكار شبكتي سكاي وبي تي سبورتس .

وتبث شركة أمازون عبر خدمة (أمازون برايم) الموسيقى والفيديوهات ، نظير إشتراك يبلغ99ر7 جنيه إسترليني شهريًا( 30ر10 دولار أمريكي) ، كما تقدم أيضا خدمات التوصيل المجاني للمشتريات.

وستطلق الشركة بثًا تجريبيا يتيح لمتابعي الدوري الإنجليزي مشاهدة المباريات مجانا لمدة 30 يومًا.

وسوف يتم بث خمس مباريات للمشاهدة في توقيت واحد في الرابع من كانون أول / ديسمبر الجاري، بينما سيكون هناك ست مباريات في نفس الوقت في 26 من الشهر ذاته.

وكانت شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية قد دفعت مبلغ 58ر3 مليار جنيه إسترليني لشراء بث 128 مباراة بالدوري الإنجليزي بين عامي 2019 و2022 ، في حين دفعت شبكة “بي تي” 885 مليون جنيه إسترليني.

ومن المتوقع أن تقدم أمازون عرضا في المزاد المقبل على حقوق المسابقة، وهذا يعتمد كثيرا على الطريقة التي ستسير عليها تجربة كانون أول/ ديسمبر الجاري، وستكون جودة البث عاملًا حاسما لنجاحها.

ومنذ بداية عام 2019، قامت شركة أمازون بالبث الحصري في بريطانيا لفعاليات البطولات التابعة لرابطة لاعبي التنس المحترفين، وستبدأ بث بطولات اللاعبات المحترفات اعتبارا من 2020.

وتواجدت شبكة أمازون بقوة في الأحداث الرياضية في السنوات الأخيرة، حيث تم بثت حصريا مباريات لاعبي التنس المحترفين في بريطانيا منذ بداية العام الجاري، بينما سوف تبث مباريات لاعبات التنس المحترفات ابتداء من العام المقبل 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى