الدوري السعودي: الاتفاق يوقف زحف الهلال نحو اللقب.. وآمال الأهلي تتجدد

  • (د ب أ)- توووفه

 

حرم الاتفاق ضيفه الهلال من الاقتراب خطوة نحو التتويج بلقب الدوري السعودي لكرة القدم هذا الموسم بعد أن تغلب عليه 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة ، ضمن منافسات المرحلة الرابعة والعشرين من مسابقة الدوري، والتي شهدت أيضا فوز الأهلي على القادسية 1 / صفر.


اقرأ أيضا: الدحيل يستغل سقوط السد ويتوج بطلا للدوري القطري


وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد، انتزع الاتفاق فوزا صعبا من ضيفه الهلال 2 / 1.

وسجل هدفي الاتفاق محمد مرزوق الكويكبي في الدقيقة 57 وفيليب كيس من ركلة جزاء في الدقيقة 86، فيما سجل هدف الهلال محمد الشلهوب في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وبهذه الخسارة جدد الهلال آمال الأهلي في التتويج باللقب بعدما توقف رصيده عند 49 نقطة في صدارة الترتيب بفارق نقطة أمام الأهلي الوصيف، فيما رفع الاتفاق رصيده إلى 33 نقطة في المركز الخامس.

يذكر أن هذه الخسارة هي الثاني للهلال في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 14 مباراة والتعادل في سبع، علما بأن الفريق لديه مباراة مؤجلة، فيما يعد هذا الفوز هو التاسع للاتفاق هذا الموسم مقابل الخسارة في تسع مباريات والتعادل في ست.

وفي المباراة الثانية، جدد الأهلي آماله في المنافسة على لقب الدوري، مستغلا تعثر الهلال، بالفوز على مضيفه القادسية 1 / صفر.


اقرأ أيضا: الرائد يجدد آماله في البقاء بالدوري السعودي


ويدين الأهلي بالفضل في هذا الفوز للاعبه معتز هوساوي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55.

ورفع الأهلي رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف الهلال المتصدر، وتوقف رصيد القادسية عند 22 نقطة في المركز الثاني عشر (الثالث من القاع).

يذكر أن هذا الفوز هو الرابع عشر للأهلي هذا الموسم مقابل الخسارة في ثلاث مباريات والتعادل في ست، علما بأن لديه مباراة مؤجلة، فيما تعد هذه الخسارة هي الحادية عشر للقادسية هذا الموسم مقابل الفوز في خمس مباريات والتعادل في سبع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى