هل يعود الأسود أم يحقق الأحمر لقبه الأول؟

توووفه – لؤي الكيومي

يلتقي منتخبا العراق والبحرين على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، مساء غد الخميس لحساب الدور نصف النهائي من بطولة خليجي 24 الساعة 18:30 مساءً.

ويرافق المنتخبين هاجس الخروج من أمسية الخميس بالفوز وحجز بطاقة التأهل للمباراة النهائية كونها لا تقبل القسمة على اثنين، وتتويج المشوار الجيد لهما في دور المجموعات وكسر حاجز النحس خصوصاً لدى المنتخب البحريني الذي ينشد لقبه الأول على مستوى بطولات كأس الخليج، بينما يأمل الفريق العراقي في المضي قدماً نحو اللقب الرابع.

سوزا مدرب منتخب البحرين، خليجي 24

يعلم الجهاز الفني لكل منتخب أن الفوارق الفنية “إن وجدت” تذوب مع إطلاق حكم اللقاء صافرة البداية، وتبقى تفاصيل وجزئيات صغيرة هي من تحسم أمر المتأهل ومن هو الفريق الذي سيخرج خالي الوفاض.

المنتخب العراقي بقيادة السلوفيني كاتانيش يعد الأكثر حصولاً على النقاط في المرحلة الأولى بواقع 7 نقاط، جمعها بفوز على قطر المستضيف 2-1 والإمارات 2-0 والتعادل السلبي في الجولة الأخيرة أمام المنتخب اليمني.

الكويت البحرين، خليجي 24

المشوار بالنسبة للمنتخب العراقي كان مميزاً وشهد مشاركة أغلب اللاعبين، لذلك قد يكون العراقي الأجهز من الناحية البدنية من خلال منح الجهاز الفني جرعات من الراحة لمعظم اللاعبين.

في المقابل فإن المنتخب البحريني جاء تأهله إلى المرحلة الأخيرة دراماتيكياً وحقق 4 نقاط من 3 مباريات، تعادل في اللقاء الافتتاحي مع منتخب عُمان دون أهداف، قبل أن يتلقى الخسارة من المنتخب السعودي 0-2، ويحشد قواه الهجومية والرغبة الجامحة في لقاء الكويت ويحسمه لمصلحته بأربعة أهداف مقابل هدفين.

الفريق البحريني بقيادة هيليو سوزا قد يراه المراقبون واحداً من أفضل المنتخبات حتى الآن على المستويين التكتيكي والتنظيمي، ويمتلك لاعبين مميزين من شأنهم إحداث الفارق في أية لحظة من عُمر اللقاء.

المنتخبان التقيا في 10 مواجهات، فاز المنتخب العراقي في 5 والبحريني في واحدة، وحضر التعادل في 4 مباريات، سجل المنتخب العراقي 17 هدفا فيما أمضى البحرينيون 9 أهداف في مرمى العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى