الزمالك يقسو على الشرقية ويصعد لدور الـ16 لكأس مصر

(د ب أ)- توووفه

استهل الزمالك حملة الدفاع عن لقب كأس مصر لكرة القدم، الذي أحرزه في الموسمين الماضيين بالفوز (3-1) على ضيفه الشرقية اليوم الأربعاء في دور الـ32 للبطولة.

وافتتح المغربي أشرف بنشرقي التسجيل للزمالك في الدقيقة 24، قبل أن يضيف زميله التونسي فرجاني ساسي الهدف الثاني في الدقيقة 41.

وعاد بنشرقي لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الثالث للزمالك وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 77، فيما تكفل محمود عبدالواحد بتسجيل هدف الشرف للشرقية، الذي يلعب في دوري القسم الثالث.

وينتظر الزمالك في دور الـ16 ملاقاة الفائز من مباراة سموحة والعبور.

شهدت المباراة الظهور الأول للفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك الجديد، الذي تولى المسؤولية خلفا للصربي ميتشو، الذي أقيل من تدريب الفريق الأبيض عقب خسارته الكبيرة (0-3) أمام مضيفه مازيمبي يوم السبت الماضي بأولى مبارياته في مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتعد المباراة بمثابة بروفة جيدة للزمالك قبل لقائه الهام مع ضيفه أول أغسطس الأنجولي يوم السبت القادم في الجولة الثانية بدور المجموعات لدوري الأبطال، حيث يتطلع للحصول على النقاط الثلاث من أجل تعويض بدايته المخيبة في المسابقة القارية.

من جانبه، صعد فريق المقاولون العرب لدور الـ16 أيضا للمسابقة، عقب فوزه السهل (2-0) على الجزيرة بمطروح، أحد أندية القسم الثالث، في وقت سابق اليوم.

وأحرز شكري نجيب الهدف الأول للمقاولون في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، فيما أضاف عبدالله ياسين الهدف الثاني في الدقيقة 87.

وضرب المقاولون، الذي يمتلك ثلاثة ألقاب في البطولة، موعدا في دور الـ16 مع الفائز من مباراة المصري البورسعيدي وقنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق