تعدد الخيارات يعزز ثقة ليفربول قبل مواجهة بورنموث

(د ب أ)– توووفه

يتطلع ليفربول إلى مواصلة تربعه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفارق كبير أمام أقرب منافسيه، عندما يحل ضيفا على بورنموث غدا السبت في المرحلة السادسة عشر من المسابقة.

واكتسب ليفربول دفعة هائلة ومزيدا من الثقة بعدما استعرض عدد من البدلاء قدرات كبيرة من خلال المباراة التي انتهت بالفوز على إيفرتون (5-2) أمس الأول الأربعاء في المرحلة الخامسة عشر من الدوري.

فقد أجرى يورجن كلوب المدير الفني لليفربول عددا من التغييرات على تشكيلته في مواجهة إيفرتون، وغاب محمد صلاح وروبرتو فيرمينو جوردان هندرسون عن التشكيل الأساسي، لكن الفريق قدم عرضا جيدا وتوجه بانتصار كبير، ليعزز ثقة كلوب في الخيارات البديلة المتاحة لديه.

وينتظر أن يفتقد ليفربول في مباراة الغد، وهي الثانية من ثماني مباريات للفريق خلال ديسمبر الجاري، جهود لاعب خط الوسط فابينيو والمدافع جول ماتيب.

وقال كلوب إن الهدف من التغييرات التي أجراها، هو الدفع بعناصر جديدة وإظهار التقدير للاعبين الآخرين والفريق ككل.

وأضاف: “لقد أثبتوا جدارتهم، وأظهروا لي أن لدينا خيارات مختلفة. جميع اللاعبين على مستوى المنافسة وجاهزون لتقديم عروض جيدة.”

وتألق في مواجهة إيفرتون كل من ديفوك أوريجي الذي سجل ثنائية وشيردان شاكيري الذي سجل هدفا وكذلك أدم لالانا، وينتظر أن يجري كلوب تغييرات أخرى أيضا في المباراة المقبلة.

وتشهد مباراة الغد عودة حارس المرمى أليسون الذي غاب عن مباراة إيفرتون بسبب الإيقاف.

ويحتل ليفربول صدارة الدوري برصيد 43 نقطة وبفارق ثماني نقاط أمام ليستر سيتي صاحب المركز الثاني و11 نقطة أمام حامل اللقب مانشستر سيتي الذي يحتل المركز الثالث.

ولا يتوقف الحديث والتوقعات حول قدرة كلوب على قيادة ليفربول للتتويج بلقب الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ عام 1990 .

ولا يزال سجل ليفربول خاليا من الهزائم في 32 مباراة متتالية، وهو رقم قياسي للنادي، وقد أهدر نقطتين فقط خلال مبارياته الــ15 الأولى بالدوري هذا الموسم، ورغم ذلك، يوجه كلوب تركيزه فقط على المباراة المقبلة ولا ينشغل بالتفكير في نهاية الموسم.

وقال كلوب “نحن نجلس هنا ولا يشعر أحد بالارتياح، ما نمتلكه (من النقاط) هو مجرد رقم، 43، وهناك رقم جديد قادم لأننا سنواجه بورنموث.”

وأضاف: “إنهم ينتظروننا بكامل تركيزهم. ليسوا سعداء بوضعهم، وقد شاهدت مباراتهم الأخيرة (التي خسرها بورنموث أمام كريستال بالاس 0-1) ، وسيسعون إلى العودة، لذلك علينا الاستعداد جيدا لهذه المباراة.”

وأضاف: “هذا بالفعل هو الشيء الوحيد الذي أفكر بشأنه: أفكر فقط بشأن كيفية الاستعداد لهذه المواجهة المحددة.”

ويتطلع ليستر سيتي إلى مواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز الثامن على التوالي عندما يحل ضيفا على أستون فيلا مساء الأحد.

ويعلق ليستر سيتي أمال كبيرة على استمرار تألق مهاجمه جيمي فاردي، الذي سجل للمباراة السابعة على التوالي، خلال مواجهة واتفورد.

وكان فاردي قد حقق رقما قياسيا في الدوري الممتاز عندما سجل في 11 مباراة متتالية خلال موسم 2015-2016 التي انتهى بتتويج ليستر سيتي باللقب.

وقال برندان رودجرز المدير الفني لليستر سيتي إنه لا يعتقد أن فاردي منشغل بالأرقام القياسية، وإنما هو سعيد بالمستويات الجيدة التي يقدمها.

وقال رودجرز في تصريحاته للصحفيين عقب الفوز على واتفورد (2-0) أمس الأول الأربعاء: “أعتقد أنه يتطلع فقط للمباراة المقبلة. بالنسبة لي، لا أنشغل بمن يسجل طالما أننا نحقق الفوز ونقدم أداء جيدا، لكن جيمي عنصر بارز حقا ومهاجم رائع.”

ويحتضن ملعب “الاتحاد” مساء غد السبت مباراة الديربي بين مانشستر سيتي وضيفه مانشستر يونايتد، وسيخوض سيتي المباراة بثقة عالية إثر فوزه الكبير على بيرنلي في عقر داره (4-1) يوم الثلاثاء الماضي.

ويفتقد مانشستر سيتي في مباراة الغد نجم الهجوم سيرجيو أجويرو الذي لا يزال يتعافى من الإصابة.

كذلك يخوض مانشستر يونايتد المباراة بثقة عالية بعدما استعاد توازنه بالفوز على توتنهام (2-1) أمس الأول الأربعاء.

وتفتتح منافسات المرحلة السادسة عشر غدا بلقاء إيفرتون مع تشيلسي وتوتنهام مع بيرنلي وواتفورد مع كريستال بالاس بينما تشهد مساء الأحد لقاء نيوكاسل مع ساوثهامبتون ونورويتش سيتي مع سيفيلد يونايتد وبرايتون مع ووللفرهامبتون، على أن تختتم مساء الاثنين بلقاء ويستهام مع أرسنال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى