البدري يتطلع لمواصلة مسيرة التألق في صفوف الترجي

(د ب أ)- توووفه

رغم رحيل عدد من النجوم المميزين عن صفوف الترجي في صيف هذا العام ، ظل البطل التونسي العريق متماسكا قويا ولم تتراجع عزيمته على طريق المنافسة محليا وأفريقيا في الموسم الحالي بفضل ما تزخر به صفوف الفريق من نجوم آخرين.

ويبرز من بين النجوم الذين يعتمد عليهم الفريق بشكل أساسي حاليا لاعب الوسط أنيس البدري الذي أصبح العامل المشترك الأكبر في انتصارات الفريق بالموسم الحالي.

وعندما يخوض الترجي فعاليات بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها قطر خلال الأيام المقبلة، ينتظر أن يكون البدري من المحاور الأساسية التي سيعتمد عليها معين الشعباني المدير الفني للفريق في بناء استراتيجيته لهذه البطولة القوية والصعبة.

وعقب نهاية الموسم الماضي وتتويج الفريق باللقب الأفريقي، ترك اللاعب المتألق سعد بقير الفريق إلى أبها السعودي فيما انتقل يوسف البلايلي من الترجي إلى أهلي جدة السعودي في أواخر آب/أغسطس الماضي.

ورحل لاعب الوسط الكاميروني فرانك كوم للريان القطري وأيمن بن محمد إلى لوهافر الفرنسي وغيلان الشعلالي إلى ملطية سبور التركي.

ورغم هذا، ظلت صفوف الترجي تشتمل على عدد من اللاعبين المميزين ومنهم نجوم المنتخب التونسي إلى جانب البدري كل من طه ياسين الخنيسي مهاجم الفريق وحارس المرمى المعز بن شريفية إضافة للاعب الليبي حمدو الهوني.

كما عزز الترجي صفوفه في صيف هذا العام باللاعبين الجزائريين عبدالقادر بدران وعبدالرؤوف بن غيث وباللاعبين بلال بن ساحة والياس الشتي.

ولكن مباريات الترجي في الفترة الأخيرة تؤكد أن البدري سيكون من أبرز الأوراق الرابحة التي سيعتمد عليها الفريق في مونديال الأندية حيث لعب البدري دورا بارزا في عددا كبيرا من انتصارات الفريق في الموسم الحالي.

ورغم رحيل الضلع الثالث في مثلث هجوم الترجي وهو يوسف البلايلي، يشكل البدري مع المهاجم طه ياسين الخنيسي ثنائيا ناجحا للغاية.

ولكن، وعلى الرغم من كونه لاعبا في خط الوسط، تفوق البدري على الخنيسي في مسألة هز الشباك في الموسم الحالي حيث يتصدر لاعب الوسط المتألق قائمة هدافي الترجي في الدوري التونسي بفارق أربعة أهداف.

كما سجل البدري أول أهداف الفريق في دور المجموعات بدوري الأبطال الأفريقي هذا الموسم ليقود الترجي إلى الفوز الثمين على الرجاء البيضاوي المغربي (2 / صفر) في عقر داره قبل أن يتبع هذا بهدف الفوز (1 / صفر) على شبيبة القبائل الجزائري في الجولة الثانية من مباريات المجموعة.

وقدم البدري، المولود في ليون بفرنسا والذي اختار اللعب للمنتخب التونسي بدلا من انتظار فرصة اللعب للمنتخب الفرنسي، انطلاقة مماثلة مع المنتخب التونسي (نسور قرطاج في الآونة الأخيرة حيث سجل ثلاثة أهداف مهمة للغاية في مباراتيه أمام ليبيا بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021.

وسجل البدري هدفا قاد به نسور قرطاج للفوز على ليبيا (1 /صفر) ذهابا كما سجل هدفين بالتخصص ليقود الفريق إلى الفوز على ليبيا (2 / 1) إيابا.

والآن، سيكون اللاعب مطالبا بتقديم مسيرة مماثلة مع الترجي في مونديال الأندية والتي يستهل الفريق مسيرته فيها بمواجهة الهلال السعودي في الدور الثاني للبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى