تعرف على قرعة دوري أبطال آسيا

(د ب أ)- توووفه

أوقعت قرعة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، التي سحبت اليوم الثلاثاء في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، فريق الهلال السعودي حامل اللقب ضمن المجموعة الثانية مع شباب الأهلي دبي الإماراتي وباختاكور الأوزبكي وأحد المتأهلين من الدور التمهيدي.

وكان الهلال قد توج بلقب النسخة الماضية من دوري الأبطال بالفوز في النهائي على أوراوا ريد دياموندز الياباني (3-0) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وأوقعت القرعة فريق السد القطري، بطل نسخة عام 2011 والذي وصل إلى الدور قبل النهائي في النسخة الماضية، في المجموعة الرابعة إلى جانب سباهان الإيراني والنصر السعودي وأحد المتأهلين من الدور التمهيدي.

وتنطلق نسخة عام 2020 عبر مباريات الدور التمهيدي الأول يوم 14 يناير، على أن يقام النهائي يومي 22 و28 نوفمبر 2020.

وجاءت توزيع الفرق في المجموعات، طبقا لما أسفرت عنه القرعة اليوم كما يلي:

المجموعة الأولى : الوحدة (الإمارات) – الشرطة (العراق) – الفائز من (الريان القطري والاستقلال الإيراني والفيصلي الأردني والكويت) – الفائز من (الأهلي السعودي ولوكوموتيف الأوزبكي والاستقلال من طاجيكستان)

المجموعة الثانية : الهلال (السعودية) – شباب الأهلي (الإمارات) – باختاكور (أوزبكستان) –الفائز من (السيلية القطري وشهر خودرو الإيراني وتشيناي الهندي والرفاع البحريني).

المجموعة الثالثة : الدحيل (قطر) – التعاون (السعودية) – الشارقة (الإمارات) – بيرسيبوليس (إيران).

المجموعة الرابعة : سباهان (إيران) – السد (قطر) – النصر (السعودية) – الفائز من (العين الإماراتي وبونيودكور الأوزبكي والزوراء العراقي).

المجموعة الخامسة : بكين (الصين) وتشانجراي يونايتد (تايلاند) – الفائز من (ممثل اليابان الرابع وملبورن فيكتوري الأسترالي وتامبنينز روفرز السنغافوري وبالي يونايتد الإندونيسي) – الفائز من (سيؤول الكوري الجنوبي وقدح ماليزيا الأوزبكي و ووفو تاي بو من هونج كونج).

المجموعة السادسة : أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية) – شنغهاي شينخوا (الصين) – بيرث جلوري (أستراليا) –الفائز من (ممثل اليابان الثالث وبورت التايلاندي وسيريز نيجروس الفلبيني وشان يونايتد من ميانمار).

المجموعة السابعة : الممثل الثاني لليابان – سوون سامسونج بلو وينجز (كوريا الجنوبية) – قوانجتشو إيفرجراند (الصين) – جوهور دار التعظيم (ماليزيا)

المجموعة الثامنة : سيدني (أستراليا) يوكوهاما مارينوس (اليابان) تشونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية) –الفائز من (شنغهاي إس.آي بي جي الصيني وبوريرام يونايتد التايلاندي وهوتشي منه الفيتنامي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق