تشافي يعترف بصعوبة المواجهة في افتتاح كأس العالم للأندية

(د ب أ)- توووفه

شدد الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد على صعوبة مواجهة فريق هينجين بطل أوقيانوسيا في افتتاح منافسات بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 11 إلى 21 كانون أول/ديسمبر الجاري .

وطالب تشافي لاعبي فريقه بتقديم أفضل ما لديهم خلال البطولة، وعدم الخوف من خوض هذا التحدي، لأنهم لاعبين موهوبين للغاية وقادرين على إثبات وجودهم وتألقهم أمام العالم في هذه البطولة.

وأكد المدرب تشافي في المؤتمر الصحفي للمباراة اليوم الثلاثاء :” سعيد جدا بالمشاركة في هذه البطولة الكبيرة، التي سنلعب خلالها مع أفضل الأندية في العالم. نشعر بحماس كبير للعب وبداية البطولة، رغم أننا نعلم جيدا حجم الصعوبات التي سنواجهها طوال المنافسات كون جميع الأندية الموجودة هم أبطال قاراتهم”.

وقال تشافي أيضا :”سنحاول أن نقدم أفضل مستوياتنا، وسوف نرى ما سيحدث لاحقا لأنه لا يمكن لأحد أن يعلم ماذا سيحدث في كرة القدم، لكن علينا التعامل مع البطولة خطوة بخطوة “.

وأوضح تشافي أن مواجهة فريق هينجين ستكون صعبة لما يملكه من لاعبين جيدين.

وبسؤاله عن تدريب السد بعدما سبق له اللعب ضده في بطولة كأس العالم رد قائلا :”الآن أنا ليس لي علاقة ببرشلونة، فأنا أشكل جزء من نادي السد، وفخور جدا بأن أدرب هذا النادي ولاعبيه، وشرف لي أن أقوده في هذه البطولة الكبيرة، ونحن سعداء للغاية بهذه المشاركة وسوف نبذل أقصى ما لدينا لننافس بقوة ونحقق نتائج إيجابية “.

وأكد تشافي :”أخبرت اللاعبين بأن اللعب في كأس العالم للأندية شرف كبير، وهي البطولة التي تعد من أقوى وأفضل البطولات علي مستوي العالم ،وهذا أمر يعني لهم الكثير “.

أما عن فريق مونتيري المكسيكي ومواجهته في حالة تخطي فريق هينجين قال :”قمت بتحليل الفريق المكسيكي، لكن يجب علينا في البداية أن نتخطى فريق هينجين، ومثلما هي مباراة صعبة، فإن لقاء مونتيري سيكون صعبا للغاية لأن لديه لاعبين جيدين للغاية، وعادة مواجهات فرق أمريكا الجنوبية أو الوسطى تكون صعبة ومعقدة للغاية “.

وعن قدرة السد على تكرار إنجاز فريق العين الإماراتي بالوصول لنهائي النسخة الماضية رد قائلا :”ولم لا نكرر هذا الإنجاز، رغم إدراكنا بأن الأمر يبدو صعبا، لكن نحن هنا لكي نؤدي ونلعب ولدينا واحدا من أفضل الأجيال في تاريخ النادي، فقد تمكنوا من الفوز مع المنتخب بلقب كأس آسيا 2019 لأول مرة في تاريخ قطر، ونحن لدينا فلسفة كروية جيدة للغاية وبإمكاننا أن نواصل الإنجازات لكن المهمة ستكون صعبة للغاية “.

وعن كونه أول شخص يشارك في كأس العالم للأندية كلاعب وكمدرب قال تشافي :”هذا شيء ممتاز للغاية بالنسبة لي، وهذه معلومة جديدة بالنسبة لي لم أكن أعرفها من قبل، ولكن هذا الأمر يعطيني حافزا كبيرا في مباراة الغد لتحقيق الفوز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق