كاريمبو يشيد بفريق هينجين سبورت قبل المباراة الافتتاحية

(د ب أ)- توووفه

دعا نجم كرة القدم الفرنسي السابق كريستيان كاريمبو فريق هينجين سبورت (من كاليدونيا الجديدة) بطل دوري أبطال أوقيانوسية إلى بذل جهد كبير وتقديم كل ما بوسعه في مباراته غدا أمام السد القطري على استاد “جاسم بن حمد” بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة.

ويلتقي الفريقان غدا في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها قطر حتى 21 كانون أول/ديسمبر المقبل.

وقال كاريمبو ، الذي ينحدر من كاليدونيا الجديدة : “عندما نتحدث عن نصف الكرة الجنوبي، عادة ما يتحدث الجميع عن لعبة الرجبي التي تحظى بشعبية واسعة في المنطقة. ورغم كون الرجبي رياضة أساسية في هذا المكان من العالم، فإن سكان المنطقة لديهم هوس وشغف بكرة القدم أيضا. ففي كاليدونيا الجديدة، تعتبر كرة القدم الرياضة الأولى المفضلة للجميع”.

ويواجه الفائز من المباراة الافتتاحية فريق مونتيري المكسيكي في 15 كانون أول/ديسمبر الحالي بنفس الملعب على أن يلتقي الفريق الفائز في هذه المباراة مع ليفربول الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا في المربع الذهبي للبطولة الحالية”.

وفي مقابلته التي نشرها الموقع الإلكتروني للجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن استعدادات قطر لمونديال 2022 ، قال كاريمبو : “لا يمكن لفريق هينجين سبورت أن يحقق الفوز في هذه البطولة العالمية إذا أطال التفكير في قوة منافسيه الذين سيأتون إلى قطر وهم على استعداد تام لخوض منافسات البطولة دون خوف. يمكن أن تغير التسعون دقيقة من عمر المباراة حياة فريق بأكمله. على فريق هينجين سبورت أن يكون على ثقة بقدرته على إحراز الفوز خاصة مع وجود هذه التشكيلة الرائعة من اللاعبين والإدارة الجيدة التي يتمتع بها الفريق”.

وأضاف كاريمبو : “سيكون لمشاركة هينجين سبورت تأثير إيجابي كبير على كاليدونيا الجديدة خاصة مع مشاركة الفريق مع أحد أعرق الفرق كليفربول”.

وفي كلمته للاعبي هينجين ، قال كاريمبو: “أنصح اللاعبين باغتنام فرصة مشاركتهم في بطولة كأس العالم للأندية بقطر والاستمتاع بخوض مبارياتهم”. وعبر كاريمبو عن فخره بالفريق وتمنى له التوفيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى