تشافي: السد كان محظوظا

(د ب أ)- توووفه

أكد الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب فريق السد القطري أن فريقه حقق فوزا صعبا على هينجين سبورت بطل كاليدونيا الجديدة وقارة أوقيانوسيا في مستهل مبارياته ببطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في قطر.

وتأهل السد للدور الثاني بفوزه (3-1) على هينجين بعد التمديد في الدور الأول للبطولة، حيث تعادل الفريقان (1-1) في الوقت الأصلي، ليحتكما للوقت الإضافي الذي أحرز خلاله الفريق القطري هدفين، ليضرب موعدا مع مونتيري المكسيكي في الدور المقبل.

شدد تشافي في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد المباراة على أن التأهل لم يكن سهلا على الإطلاق بالنسبة للسد ،مؤكدا أن الفريق واجه صعوبات كبيرة أمام هينجين ووقف الحظ بجانب الفريق بعدم الوصول إلى ركلات الترجيح.

أوضح تشافي: “سيطرنا على معظم فترات المباراة ،وصنعنا الكثير من الفرص السهلة أمام المرمى ،لكننا أهدرناها بغرابة شديدة في الوقت الأصلي ،وفي المجمل أعتقد رغم صعوبة المباراة قد قدمنا أداء جيدا وكنا افضل من الفريق المنافس”.

وعما إذا كان قد توقع الأداء الذي قدمه فريق هينجين، قال تشافي: “نعم توقعت أن يؤدي بصورة جيدة وبالرغم من أنهم هواة إلا أن المدرب محترف والمسؤولون محترفون وهم يؤدون بصورة جيدة وتوقعت أن تكون المباراة صعبة وذكرت ذلك في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء وهم قاموا بعمل ممتاز في اللقاء وروحهم عالية”.

وبسؤاله عن تسجيل مدافعين لهدفين في الوقت الإضافي وهما عبد الكريم حسن وبيدرو قال تشافي: “نعم نريد أن نهاجم باستمرار ونفوز على جميع الفرق التي نلعب أمامها وليس من الطبيعي أن نهاجم بجميع اللاعبين”.

وتابع: “سوف نواجه فريق مونتيري المكسيكي وستكون هذه المواجهة أصعب بكثير ،لكني أثق في قدرة الفريق أن يقدم الأفضل أمام مونتيري ولاعبو السد شعروا بالضغط اليوم والعكس سيحدث في مباراة ربع النهائي حيث أن المنافس أقوي منا والضغط سيكون على المنافس ويمكننا أن نقدم أداء افضل في اللقاء المقبل”.

أكد تشافي: “لدينا 90 دقيقة للوصول للدور قبل النهائي للبطولة أعرف وضع مونتيري جيدا وهو يؤدي بشكل جيد بعد أن تغير مدربه وهو فريق يلعب بشكل هجومي ويلعب بسرعة ولديه مهاجمون على مستوى عال وأيضا في الكرات الثابتة هو فريق جيد”.

أشار تشافي: “في كرة القدم لا نعرف ما سوف يحدث ،لكنا علينا أن نقدم الأفضل ولو لعبنا بنفس الأداء الذي لعبناه اليوم سيكون الوضع صعبا في اللقاء المقبل”.

وعن الإجهاد الذي تعرض له فريقه بعدما لعب وقتا إضافيا وتأثير ذلك علي الفريق في المباراة القادمة قال تشافي: “المسألة هي لياقة بدنية ونحن مستعدون والمشكلة في لقاء هينيجن لم تكن بدنية بل كانت ذهنية وأضعنا العديد من الفرص التي تسببت في تراجع الثقة كثيرا عند اللاعبين”.

أما عن ضغط المباريات، قال تشافي: “المشكلة بالنسبة لنا هي عدم كثافة اللعب ،ففريق مونتيري معتاد على لعب مباريات باستمرار ونحن نلعب عددا أقل من المباريات لأن المنافسات في المكسيك أعلى وعلينا أن نبذل جهدا كبيرا من أجل تقديم الأفضل وبعد ثلاثة أيام سنكون مستعدين للقاء مونتيري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى