مونديال الأندية..إحصائيات وأرقام

الدوحة-توووفه

انطلقت النسخة الـ16 لكأس العالم للأندية – قطر 2019 التي تستضيفها الدوحة لأول مرة، وكانت المباراة الافتتاحية بين السد وهينجين سبورت بطل كاليدونيا الجديدة وبطل أوقيانوسيا، هي المباراة رقم 124 في تاريخ البطولة العالمية للفيفا، وفاز السد 3-1 ومر إلى المرحلة الثانية لمواجهة مونتيري المكسيكي.

السد والفوز الثاني

وحقق السد الفوز الثاني في البطولة بعدما فاز على الترجي في افتتاحية مشاركته الأولى في اليابان 2011، كما فاز على كاشيو ريسول الياباني في مباراة تحديد المركز الثالث، ولكن بركلات الترجيح بعدما انتهى اللقاء بالتعادل آنذاك، فيما خسر مرة واحدة في نصف نهائي 2011 أمام برشلونة الإسباني.

رونالدو الهداف

تظهر الإحصائيات أن البرتغالي كريستيانو رونالدو هو أفضل هداف في تاريخ كأس العالم للأندية، بعد أن سجل هدفاً لمانشستر يونايتد عام 2008، أربعة أهداف لريال مدريد عام 2016 وهدفين لنفس الفريق في العام التالي، ويليه جاريث بيل برصيد ستة أهداف، بينما سجل كل من سيزار ديلجادو وليونيل ميسي ولويس سواريز خمسة أهداف، وأحرز سواريز جميع أهدافه في نسخة اليابان 2015، ليكون اللاعب الأكثر تهديفاً في نسخة واحدة.

5 نهائيات

لم تشهد خمسة نهائيات فقط لم تشهد مواجهة أوروبية أمريكية جنوبية، حيث واجه فريق كورينثيانز مواطنه البرازيلي فاسكو دا جاما في الأولى، بينما واجه تي بي مازيمبي الكونجولي، الرجاء البيضاوي المغربي، كاشيما أنتلرز الياباني والعين الإماراتي أندية من القارة العجوز في المباريات الحاسمة أعوام 2010 و2013 و2017 و2019 توالياً.

أعلى نسبة أهداف

شهدت النسخة السابقة 2018 بالإمارات أعلى نسبة في تسجيل الأهداف وهو 1ر4 هدف في المباراة الواحدة محطمة بذلك الرقم القياسي السابق البالغ 3,50 الذي تتقاسمته نسختا المغرب 2013 واليابان 2016، وجاء أعلى معدل العام الماضي بعد أدنى نسبة على الإطلاق في العام السابق وهو 2,25 هدف في كل مباراة.

3 هاتريك

شهدت البطولة حتى الآن 3 هاتريك سجلها 3 لاعبين:سواريز ضد جوانجزهو إيفرجراندي في نصف نهائي 2015، رونالدو ضد كاشيما أنتلر في نهائي 2016 وبيل ضد أنتلرز في نصف نهائي العام الماضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى