الدوحة..أجواء مونديالية رائعة للجماهير

الدوحة-توووفه

عاشت الجماهير أجواء مونديالية رائعة مع افتتاح كأس العالم للأندية من خلال منطقة الفعاليات الترفيهية المخصصة لهم، والتي أقيمت على هامش المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية قطر 2019 التي جمعت فريقي السد وهينجين سبورت، وأقامتها اللجنة المنظمة للبطولة وسط حضور جماهيري كبير.

وحرصت اللجنة المنظمة على فتح أبواب ملعب جاسم بن حمد بنادي السد الذي استضاف المباراة، مبكرا أمام الجماهير من أجل الاستمتاع بالفعاليات التي وفرتها في منطقة “فان زون” والتي تعكس من خلالها التراث والثقافة القطرية، بالإضافة إلى مهارات كرة القدم والموسيقى التراثية وبعض العروض الرياضية والراقصة، لتعيش الجماهير كرنفالا رائعا تميز بكونه يناسب كافة الفئات العمرية من الجنسين.

حيث اشتملت على منطقة خاصة للأطفال والعديد من الألعاب الترفيهية، وجذبت هذه المنطقة الأسر والعائلات التي تصطحب أطفالها من أجل الاستمتاع بالفعاليات، كما خصصت خيمة للجماهير لتناول المشروبات الدافئة كتب عليها “الكرم في دولة قطر”، لتكون عنوانا لحسن الاستقبال وكرم الضيافة القطري، وشملت الخيمة العديد من المشروبات التي تعكس التراث القطري مثل القهوة العربية الأصيلة، و”الكرك”، بالإضافة إلى تواجد العديد من المطاعم المختلفة تمثل العديد من البلدان المختلفة، كما وفرت اللجنة المنظمة مسرحا كبيرا أقيم عليه العديد من الفقرات الفنية المختلفة والتي جذبت حماس الجماهير، لتكون تجربة مثيرة للغاية في أجواء أقرب منها لمونديال قطر 2022، حيث يتوقع أن تعيش الجماهير تجربة استثنائية مع اقتراب موعد المونديال للمرة الأولى في منطقة الشرق الاوسط.

كما توافرت العديد من الشاشات العملاقة في منطقة الجماهير من أجل متابعة المباراة، كما تواجدت الشاشات العملاقة في العديد من الأماكن مثل مول قطر وسوق واقف وكتارا والتي ساعدت الجماهير على المشاركة في الأجواء المونديالية خاصة لمن لم يتمكن من الحصول على تذاكر المباراة الافتتاحية لتعيش كافة الجماهير في الدوحة تجربة مونديالية فريدة.

كما حظيت الجماهير التي شاركت في الفعاليات بفرصة التقاط الصور مع كأس البطولة “كأس العالم للأندية” التي تواجدت في منطقة الجماهير لتكون ذكرى رائعة للجماهير وبالتالي عملت اللجنة المنظمة على توفير كافة الأمور من أجل عيش تجربة فريدة تعكس مكانة قطر الرياضية العالمية، وكرم الضيافة القطري الذي لم يوجد من قبل في الكثير من نسخ البطولة، وساعد المتطوعون في توجيه الجماهير ومساعدتهم وتذليل كافة الصعاب ليكون بالفعل مونديالا مصغرا على أرض الدوحة عاصمة الرياضة العالمية.

كما أن الطقس المميز في هذه الفترة ساعد الجماهير على الاستمتاع أكثر بالفعاليات قبل انطلاق المباراة التي قدم خلالها اللاعبون أفضل ما لديهم، وهو ما يؤكد أن الجماهير ستعيش تجربة فريدة في مونديال 2022 لاسيما وأنه سيقام في فصل الشتاء ليكون الأروع في تاريخ البطولة.

وعكس استاد “جاسم بن حمد” بنادي السد روعته لكافة الجماهير التي حضرت المباراة، لأنه من أوائل الملاعب المزودة بتقنية التبريد وإن كنا في فصل الشتاء ولكن هذا يعكس التطور الكبير للملاعب وتواجد التكنولوجيا الحديثة فيه.

كما خاضت الجماهير تجربة فريدة من خلال استخدام المترو للوصول للملاعب بكل سهولة وبالتالي كان الوصول لملعب جاسم بن حمد سهلا للغاية من خلال “محطة السودان” القريبة للغاية من الملعب، بينما يمكن للمشجعين الوصول إلى استاد خليفة الدولي عبر محطة المدينة الرياضية على الخط الذهبي.

وسيتمكن المشجعون حاملو تذاكر مباريات البطولة من الاستفادة من خدمة المترو مجاناً خلال أيام المباريات، وبالتالي ساهم المترو في تدفق الجماهير للاستمتاع بافتتاح بطولة العالم، بالإضافة إلى تواجد المواقف الخاصة بالسيارات والباصات وتوفير فريق عمل متكامل لراحة الجماهير وخدمتهم في أروع صورة تعكس الإمكانيات التي تملكها قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى