إنجاز أتالانتا يخطف الأضواء بدوري الأبطال

(د ب أ) – توووفه

أدى تألق أتالانتا وتأهله بطريقة مثيرة إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وإقالة نابولي لمدربه كارلو أنشيلوتي، إلى إثارة الجدل في الكرة الإيطالية هذا الأسبوع.

واحتفلت جماهير أتالانتا في مدينة بيرجامو حتى وقت متأخر من مساء أول أمس الأربعاء، بعد الفوز (3 / صفر) على شاختار دونتسيك الأوكراني في المجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، ليتأهل الفريق للأدوار الإقصائية في مشاركته الأولى بدوري الأبطال.

وذكرت تقارير صحفية إيطالية أن حوالى 600 مشجع لأتالانتا ساندوا الفريق في مدينة خاركييف الأوكرانية، ومن المرجح أن تحضر جماهير تفوق ذلك العدد خلال لقاء الفريق مع مضيفه بولونيا بعد غد الأحد.

وقال الأرجنتيني أليخاندرو جوميز قائد الفريق “إنني عاجز عن الكلام، هذا إنجاز رائع، شيء سيبقى في تاريخ كرة القدم وهذا النادي، سوف نتذكر هذا إلى الأبد”.

وجاءت عبارات الثناء والمديح من الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون ، والذي حافظ على نظافة شباك فريقه يوفنتوس، المتأهل بالفعل للدور ذاته، خلال مباراة باير ليفركوزن الألماني التي انتهت بفوز الفريق الإيطالي (2 / صفر).

وقال بوفون “تهانينا لأتالانتا، كان هذا شيئًا موثرًا، لقد قلت لجاسبريني (مدرب أتالانتا) يمكنك تحقيق ذلك، لديك فريق يمكنه التغلب على أي منافس، ينبغى أن تؤخذ كمثال”.

وفاز نابولي على جينك البلجيكي (4 / صفر)، ليتأهل للدور الثاني بعد حصوله على المركز الثاني بالمجموعة الخامسة خلف ليفربول الإنجليزي، ورغم ذلك تمت إقالة مدربه كارلو أنشيلوتي وتعيين جينارو جاتوزو خلفا له يوم الأربعاء الماضي، ليحل محل مدربه السابق في ميلان.

وأصبح من غير الواضح أن تؤدي إقالة أنشيلوتي إلى تحسن العلاقة المتوترة بين الفريق ومالكه أوريليو دي لورينتس، خاصة مع توقعات بتغيير في أسلوب الفريق.

وقال جاتوزو الذي تولى تدريب الفريق صاحب المركز السابع بفارق 17 نقطة خلف المتصدر إنتر ميلان: “إنه أمر محرج أن نرى نابولي في هذا المركز، نحن بحاجة إلى الفوز في المباراتين المقبلتين قبل فترة الراحة الشتوية”.

وسيكون أول اختبار لجاتوزو على أرضه غدا السبت أمام فريق بارما، الذي يحتل المركز الثامن بنفس الرصيد من النقاط مع نابولي (21 نقطة)، بينما ينتظره اختبار أخر أمام ساسولو في الأسبوع التالي، قبل الدخول في فترة الراحة الشتوية.

وتستكمل مباريات الجولة ، بمواجهة تجمع بريشيا مع ليتشي، ومباراة ديربي جنوه بين جنوه وسامبدوريا ، حيث تخشى الفرق الأربع المذكورة من الهبوط للدرجة الثانية.

وكان إنتر ميلان متصدر الترتيب بـ38 نقطة، هو الفريق الإيطالي الوحيد الذي خرج من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بعدما خسر (1 / 2) أمام ضيفه برشلونة الإسباني يوم الثلاثاء الماضي، عقب أربعة أيام من تعادل الفريق أمام روما في بطولة الدوري.

وقال مدافع الفريق كريستيانو بيرجي قبل مواجهة فريقه الذي يحل فيها ضيفًا بعد غد الأحد على فريق فيورنتينا: “لا يمكننا أن نخطىء بالحديث كثيرًا حول تلك الهزيمة”.

وأضاف: “فلورنسا (معقل فيورنتينا) مكان صعب دائمًا حينما تذهب إليه، حيث تكون الأجواء دائمًا مشحونة، الفريق ليس في أفضل حالاته وبسبب ذلك هم (فيورنتينا) يريدون تقديم المزيد”.

ويحتل يوفنتوس، حامل اللقب، المركز الثاني برصيد 36 نقطة، حيث يستضيف أودينيزي بعد أن خسر أمام لاتسيو للمرة الأولى له هذا الموسم.

وصعد لاتسيو إلى المركز الثالث برصيد 33 نقطة، بعد فوزه الأسبوع الماضي على ضيفه يوفنتوس، لكنه سيكون على موعد مع مباراة صعبة يوم الاثنين أمام مضيفه كالياري مفاجأة البطولة الذي يحتل المركز الرابع برصيد 29 نقطة.

وفي باقي مباريات الجولة، يلعب فيرونا أمام ضيفه تورينو، فيما يستضيف ميلان فريق ساسولو، ويلعب روما ضد ضيفه سبال بعد غد الأحد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى