زيارة وفد من ممثلي أندية المونديال للشقب

الدوحة- توووفه

أشاد وفد من ممثلي الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم – قطر 2019، بمرافق الشقب “عضو مؤسسة قطر، وذلك خلال زيارة قام بها على هامش منافسات الجولة الرابعة من بطولة ” لونجين هذاب” للفروسية التي اختتمت يوم أمس السبت، وكان في استقبال الوفد حمد بن عبد الرحمن العطية رئيس الاتحادين القطري والآسيوي للفروسية، وحضر الوفد جانبا من منافسات البطولة، كما شارك في تتويج الفائزين في الجولة المتوسطة للفردي والفرق وسط أجواء رائعة حيث استمتع الوفد بالمنافسات وأيضا روح التحدي والإثارة التي شهدتها المنافسات”.

وحرص الوفد على قام بجولة في مرافق الشقب العالمية تعرف من خلالها على الشقب وما يقدمه من خدمات لخدمة الشباب والفروسية، وأيضا الأنظمة المتقدمة والأجهزة التقنية ذات المعايير العالمية التي يتم بها تدريب الخيل بالإضافة للرعاية الصحية التي تقدم للخيل.

وأبدى الوفد انبهاره بمرافق الشقب والاهتمام الهائل الذي تقدمه الشقب لرياضة الفروسية بشكل عام والخيل العربية الأصيلة بشكل خاص، كما استمتع الوفد بالمنافسات التي جرت يوم أمس لبطولة “لونجين هذاب”، كما أشاد باهتمام الشقب بالشباب القطري في منافسات الفروسية، التي تحظى باهتمام عالمي كبير.

من جانبه رحب حمد بن عبدالرحمن العطية بالوفد مشيرا إلى أن الزيارة تأتي على هامش استضافة قطر لكأس العالم للأندية وبالتالي كانت فرصة للوفد للتعرف على إمكانيات الشقب وما يقدمه من خدمات.

وأشار العطية إلى أن الوفد أكد على انبهاره بما وجده في الشقب من خدمات مميزة سواء للخيل أو الفرسان وأيضا الاهتمام الكبير برياضة الفروسية والاستراتيجية التي تتبعها قطر من أجل توسيع قاعدة الفرسان وصولا بهم إلى العالمية من خلال البطولات المحلية التي تنظمها من خلال الدعم الكبير المقدم من القيادة الرشيدة لرياضة الفروسية.

وأكد العطية إلى أن قطر تتميز بالمنشآت الرياضية الرائعة وأن نجاحها في استضافة البطولات هو أمر طبيعي من خلال امتلاكها المنشآت الرياضية المميزة وأيضا البنية التحتية، مؤكدا على قدرة قطر على إنجاح أي بطولة عالمية، تقام على أرضها في الطريق لمونديال قطر 2022 لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن مونديال الأندية هو بمثابة بروفة لمونديال 2022، لتثبت قطر على أنها على قدر التحدي وأن المونديال في قطر سيكون استثنائيا من خلال الاستضافة المميزة للبطولات العالمية والتي اشاد بها الوفد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى