اللجنة العليا تشارك بجناح خاص في فعاليات درب الساعي

الدوحة-توووفه

تستعرض اللجنة العليا للمشاريع والإرث الاستعدادات الجارية لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ من خلال جناحها في درب الساعي، احتفالاً باليوم الوطني لدولة قطر.

ويضم درب الساعي، الذي يقع في منطقة السد بالدوحة، عدداً من الأجنحة تمثل مختلف جهات الدولة، ويعد من أبرز معالم الاحتفال باليوم الوطني للبلاد، ويتيح للزوّار فرصة التعرف على جوانب من الثقافة القطرية، والاستمتاع بأطباق تقليدية، وحضور عروض تراثية في أجواء عائلية مميزة.

 

ويقدّم جناح اللجنة العليا لزائريه هذا العام معلومات مفصلة حول برامج ومبادرات إرث بطولة 2022، ونماذج لاستادات المونديال، ومجموعة من الأنشطة المرتبطة بكرة القدم. ومن بين الأنشطة التي يقدمها جناح اللجنة العليا لعبة الواقع الافتراضي “القفاز الذهبي” والتي تختبر مرونة اللاعب عبر قيامه بدور حارس المرمى الواجب عليه التصدّي لأكبر عدد ممكن من التسديدات الموجهة إلى مرماه.

كما يستمتع زوّار الجناح بنشاط “سجّل برأسك”، حيث ينبغي على اللاعب تسجيل أهداف افتراضية برأسه، ويحصل على نقاط إضافية للتسديدات المتقنة.

هذا إلى جانب نشاط “الرسم ثلاثي الأبعاد” للزوّار الصغار، حيث يلوّن الأطفال صوراً مرتبطة بكرة القدم ثم يشاهدونها تتحوّل إلى صور حيّة ثلاثية الأبعاد على الأجهزة اللوحية.

ويحتوي جناح اللجنة العليا في درب الساعي على معرض لمبادرة “جول كليك” يضم 36 صورة تجسّد ثقافة كرة القدم في قطر بعيون وكلمات أفراد يعيشون في البلد الذي سيستضيف النسخة المقبلة من المونديال، ويمثلون 15 جنسية، ومن بينهم مهندسين وعمال ومشجعين وصحفيين ومدربين ولاعبين هواة ومحترفين.

وحول المشاركة في فعاليات اليوم الوطني في درب الساعي، قال السيد محمد الحمادي، مدير العلاقات العامة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: “سعداء بالمشاركة مجدداً في فعاليات درب الساعي، وهي فرصة مثالية للاحتفال باليوم الوطني، وإطلاع الزوّار في الوقت ذاته على تفاصيل الاستعدادات المتواصلة لاستضافة مونديال 2022”.

ويستقبل جناح اللجنة العليا، الذي يقع بالقرب من بوابة 6، الزوّار من التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، ومن الثالثة والنصف عصراً حتى العاشرة مساءً، وذلك حتى التاسع عشر من ديسمبر الجاري، ويفتح الجناح أبوابه يوم 20 ديسمبر من الثانية ظهراً حتى الحادية عشرة مساءً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق