افتتاح دورة سفراء السلة

مسقط- توووفه

افتتحت اليوم بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر دورة سفراء كرة السلة التي ينظمها الاتحاد العماني بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة خلال الفترة من 16 إلى 19 ديسمبر الجاري.

أقيم حفل الافتتاح تحت رعاية أسعد بن مبارك الحسني أمين السر العام للاتحاد العماني لكرة السلة، وبحضور ثقلة كامل مسؤول لجنة التدريب والتأهيل بالاتحاد الدولي للعبة والمحاضر الدولي الأسترالي مايكل.

وأكد أسعد بن مبارك الحسني، على أهميتها في تأهيل نخبة من معلمي ومعلمات الرياضة المدرسية لقيادة التدريب في المدارس ومراكز التدريب ونشر اللعبة.

وقال: “تأتي الدورة ضمن خطط الاتحاد العماني لكرة السلة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة لنشر ثقافة السلة في المدارس والجامعات ومراكز التدريب والأندية، ونتطلع أن تكون هذه الدورة نواة حقيقية لتشكيل مراكز لتدريب الناشئة على مهارات اللعبة، ليكونوا دعامة حقيقية لرفد الأندية”.

ويشارك في الدورة 30 من معلمي الرياضة المدرسية واللاعبين والمدربين، وتتضمن الدورة عدة جلسات نظرية تقام في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وجلسات تطبيقية عملية تقام ببعض المدارس والكليات كتطبيق لما تم تعلمه من معارف ومهارات في الشق النظري.

ويسعى الاتحاد العماني لكرة السلة إلى أن تكون الدورة عاملا إيجابيا لنشر ثقافة اللعبة وجعلها إحدى الخيارات المهمة للناشئين والشباب، ونقطة محورية لجذب انتباه الأندية للنظر في إمكانية إنشاء فرق لكرة السلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى