الشؤون الرياضية تشيد بالتفاعل الكبير مع إبداعات شبابية

مسقط- توووفه

أشادت وزارة الشؤون الرياضية ممثلة في اللجنة الرئيسية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي، بالتفاعل الكبير الذي تحظى به مسابقة الأندية للإبداع الشبابي، وهذا ما أكده هشام بن جمعه السناني مدير عام مساعد الرعاية والتطوير بالوزارة رئيس اللجنة الرئيسية للمسابقة.

وأضاف السناني أن الأندية بما فيها من مجالس الإدارة واللجان الشبابية تقوم بجهود كبيرة من أجل إنجاح المسابقة، كما شهدت المسابقة تفاعلا مثمرا وحركة واسعة بالأندية خلال المرحلة الأولى من المسابقة، وبكل تأكيد ستفرز المسابقة في مرحلتها الأولى العديد من المواهب والمهارات التي يمتلكها الشباب والشابات في مختلف محافظات السلطنة.

وكانت اللجنة الرئيسية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي قد عمدت لإقامة المسابقة على 3 مراحل حيث تبدأ المرحلة الأولى خلال الفترة من 1 أكتوبر وتنتهي31 ديسمبر 2019م، وتكون على مستوى النادي، وتنطلق بعدها المرحلة الثانية خلال الفترة من 1 إلى 28 فبراير 2020م، ويتم التقييم فيها على مستوى المحافظة، فيما تقام المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات خلال الفترة من 1 إلى 31 مارس 2020م وتكون على مستوى السلطنة.

وأكد السناني أن المسابقة تحظى بمتابعة مباشرة من قبل معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، مشيرا بأن المسابقة تسهم في تفعيل العمل المؤسسي والشبابي بالأندية وتعزيز قيم المواطنة والهوية العمانية وكذلك تطوير قدرات ومهارات الشباب العماني وأيضا دور المسابقة في اكتشاف وإبراز المواهب الشبابية والعمل على صقلها.

مضيفا أن المسابقة تهدف إلى تحقيق رسالة مدلوها خلق جيل من الشباب مؤمن بقدراته وإمكانياته واع بأدواره ومسؤولياته في دفع عجلة التنمية المستدامة.

أكثر من 7 آلاف مشارك

بلغ عدد المشاركين في مسابقة الأندية للإبداع الشبابي في موسمها 2019 / 2020، 7105 حتى أمس، عدد الذكور 3150، والإناث 3955، موزعين على 14 مجالا في المسابقة، وحازت مسابقة إلقاء الشعر على أكبر عدد من المشاركين 1893، وجاءت مسابقة الخطابة في المركز الثاني وبلغ عدد المشاركين فيها 1370، أما المسابقة التي جاءت في المركز الثالث حسب عدد المشاركين، المسابقة الثقافية (عمانيات) بـ929 فريقا.

أما على مستوى المحافظات فقد تواجدت في المركز الأول محافظة الداخلية ب1562 مشاركا ومشاركة وفي المركز الثاني محافظة جنوب الشرقية 1371، أما المركز الثالث من نصيب محافظة شمال الباطنة 915.

وفيما يخص مشاركات الأندية فقد شاركت جميع الأندية والبالغ عددها 44، وحازت محافظة الداخلية على المرتبة الأولى في أعداد المشاركين 1394، فيما جاءت محافظة شمال الباطنة في المركز الثاني 1143، أما فيما يخص الأندية حسب الأكثر مشاركين، حتى أمس فقد احتل نادي العروبة المركز الأول بـ844، وجاء نادي الخابورة في المركز الثاني بـ453، أما المركز الثالث فقد كان من نصيب نادي النهضة برصيد 440، وجاء نادي سمائل في المركز الرابع ب394، فيما حصل نادي بهلاء على المركز الخامس ب391.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى