تواصل المواجهات السعودية القطرية والإماراتية الإيرانية في دوري أبطال آسيا 

 (د ب أ)- توووفه

 

تتواصل المواجهات السعودية القطرية من جهة والإماراتية الإيرانية من جهة أخرى في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويلتقي الريان القطري مع الهلال السعودي غدا الاثنين في الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة كما يلتقي أهلي جدة مع الغرافة القطري بعد غد الثلاثاء في المجموعة الأولى.

ويستضيف الوحدة الإماراتي فريق ذوب آهن اصفهان الإيراني غدا الاثنين في المجموعة الثانية في الوقت الذي يخرج فيه العين الإماراتي لملاقاة مضيفه استقلال طهران ضمن المجموعة الرابعة.

ويلتقي يوم الثلاثاء الجزيرة الإماراتي مع مضيفه تركتور سازي تبريز الإيراني كما يلتقي الوصل الإماراتي مع ضيفه بیرسبولیس الإيراني.

وعلى استاد جاسم بن حمد بنادي السد يرفع الهلال شعار لا بديل عن الفوز حيث تصعبت أوضاع الفريق في ترتيب المجموعة بعد فشله في تحقيق أي انتصار في أول ثلاث جولات.

ويتصدر استقلال طهران المجموعة الرابعة بخمس نقاط يليه الريان والعين في المركزين الثاني والثالث بثلاث نقاط فيما يتذيل الهلال الترتيب بنقطتين فقط.

والتقى الفريقان يوم الثلاثاء الماضي في الرياض وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة يلتقي العين مع الاستقلال ويتطلع الفريق الإماراتي لاقتناص النقاط الثلاث بعد فشله في استغلال عنصري الأرض والجمهور في المباراة الماضية واكتفى بالتعادل مع منافسه الإيراني بهدفين لمثلهما يوم الثلاثاء الماضي.

الوضع أفضل كثيرا بالنسبة لأهلي جدة حيث يتصدر المجموعة الأولى بسبع نقاط من انتصارين وتعادل وحيد ليقطع خطوة نحو التأهل للدور التالي.

ويعول الأهلي على جماهيره الوفية في مواجهة الغرافة على استاد الجوهرة المشعة بحثا عن الفوز.

ويتطلع الأهلي لتعويض ما فاته خلال مباراته السابقة مع الغرافة يوم الاثنين الماضي حين خطف روبرت خوسيه كويجادا هدف التعادل القاتل للفريق القطري في الوقت بدل الضائع للمباراة بعدما كان الأهلي في طريقه للفوز وحصد النقاط الثلاث.

ويمتلك الأهلي سبع نقاط في الصدارة يليه الغرافة والجزيرة برصيد أربع نقاط ثم تراكتور بنقطة واحدة.

الجزيرة الإماراتي يدخل المواجهة امام تراكتور وعينه على المواجهة الأخرى في المجموعة بين الأهلي والغرافة حيث يتطلع للفوز على نظيره الإيراني مع هزيمة الغرافة لكي ينفرد بالمركز الثاني في المجموعة.

وتقام مباريات المجموعة الثانية لدوري الأبطال غدا الاثنين إذ يلتقي الدحيل مع مضيفه لوكوموتيف طشقند ويستضيف الوحدة فريق ذوب اهن.

ويتصدر الدحيل ترتيب المجموعة بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية وبالتالي فإن الفوز غدا سيؤهل الفريق للدور التالي.

ويحل ذوب اهن في المركز الثاني بست نقاط يليه لوكوموتيف في المركز الثالث بثلاث نقاط بينما يبقى الوحدة بلا رصيد من النقاط في المركز الأخير بعد هزيمته في المباريات الثلاث الأولى.

وفي الجولة الماضية فاز الدحيل على لوكوموتيف 3 /2 وخسر الوحدة على ملعب ذوب اهن بهدفين دون رد.

وفي المجموعة الثالثة يلتقي يوم الثلاثاء الوصل الإماراتي مع ضيفه بیرسبولیس والسد القطري مع ضيفه ناساف كارشي الاوزبكي.

ويتصدر بیرسبولیس المجموعة الثالثة بست نقاط بفارق الأهداف أمام السد وناساف بعد أن حقق كل منهم الفوز في مباراتين مقابل الهزيمة مرة واحدة فيما يتذيل الوصل الترتيب بلا رصيد من النقاط بعد هزيمته في أول ثلاث مباريات.

وفي الجولة الماضية فاز ناساف على السد 1 /صفر وبیرسبولیس على الوصل 2 /صفر.

ويلتقي يوم الثلاثاء ملبورن فيكتوري الأسترالي مع ضيفه كاواساكي فرونتال الياباني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي مع ضيفه شنغهاي الصيني ضمن المجموعة السادسة.

ويلتقي يوم الثلاثاء أيضا كاشيما انتلرز الياباني مع ضيفه سيدني إف سي الأسترالي في المجموعة الثامنة كما يلتقي شنغهاي شنهوا الصيني مع ضيفه سوون سامسونج بلووينجز الكوري الجنوبي.

ويشهد يوم الأربعاء مواجهة كيتشي من هونج كونج مع كاشيوا ريسول الياباني ضمن المجموعة الخامسة كما يلتقي تيانجين جوانجيان الصيني مع جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى