الإمارات تطلق مبادرة جديدة للارتقاء بكرة القدم

(د ب أ)- توووفه

أعلن الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اللجنة الانتقالية لاتحاد الكرة الإماراتي مساء السبت، إطلاق مبادرة «خلوة اتحاد الإمارات لكرة القدم» في إطار التخطيط للمرحلة المقبلة التي تستهدف تحقيق الاستفادة القصوى من الخبرات الرياضية المحلية والدولية، لتشكيل استراتيجية متكاملة لمستقبل كرة القدم في الإمارات.

وتهدف هذه المبادرة إلى التواصل مع الخبراء والاستماع لآراء أصحاب القرار والرياضيين والإعلاميين، وإشراك كافة أفراد المجتمع في دراسة الاقتراحات ورفع التوصيات لتطوير عمل اتحاد كرة القدم خلال الفترة المقبلة، وترسيخ الأسس الصحيحة لتنفيذ الأهداف المرجوة على مستوى التحكيم وأداء الأندية والمنتخبات الوطنية، وتنظيم البطولات المحلية والمشاركة في البطولات العالمية.

وبحسب صحيفة “الاتحاد” الإماراتية فقد جاء الإعلان عن مبادرة الشيخ راشد بن حميد النعيمي عبر حسابه الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وتتضمن المبادرة إقامة ورش عمل موسعة مع إشراك مختلف عناصر المجتمع الرياضي، لاسيما كرة القدم فيها، وعلى رأسها الأندية، بهدف الاستماع للأفكار البناءة القادرة على إحداث نقلة في الكرة الإماراتية خلال الفترة المقبلة.

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي: «تمثل مبادرة خلوة اتحاد الكرة أولى مبادرات خطة عمل اللجنة الانتقالية التي تمتد مهمتها لـ 90 يوماً، وتهدف إلى توفير منصة للتواصل والاستماع إلى جميع الأفكار والمقترحات وتوظيفها في الارتقاء بمسيرة التميز الرياضي في دولة الإمارات».

وتابع: «سندعو في المرحلة الثانية المجتمع الرياضي في الإمارات للمشاركة في اجتماع موسع يضم الرياضيين والإعلاميين وصناع القرار، كما سنطلق منصة إلكترونية تفاعلية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، للاستفادة من آراء الجمهور وإرسال اقتراحاتهم وتصوراتهم لمستقبل كرة القدم الإماراتية».

وأضاف: «تركيزنا في المرحلة الأولى سيكون على الاستفادة من الخبرات والقيادات الوطنية التي أعطت الكثير للرياضة الإماراتية، هدفنا من خلال هذه المبادرة هوالتواصل مع الجميع والاستماع إلى كافة الأفكار والمقترحات لتطوير كرة القدم الإماراتية».

وأشار إلى أن مهام هذه المبادرة الجديدة تشمل وضع السياسة العامة والخطط الاستراتيجية والتطويرية والتوجهات المستقبلية لاتحاد كرة القدم، والتواصل مع الجهات الحكومية والخاصة والخبرات المحلية والمواهب الوطنية الشابة لمناقشة التطلعات المستقبلية لكرة القدم الإماراتية وتحديد أبرز التحديات التي تواجهها، ووضع خطط تشغيلية تدعم استراتيجية الاتحاد وتحديثها وتطويرها بشكل دوري، وإعداد أجندة دورية بالمبادرات والفعاليات والأنشطة والبرامج الخاصة باتحاد كرة القدم.

وأشار الشيخ راشد بن حميد النعيمي: «أطلقنا مبادرة خلوة اتحاد الكرة، لتكون أولى مبادرات خطة عمل اللجنة الانتقالية خلال الفترة المقبلة، ونهدف في المرحلة الأولى للاستفادة من الخبرات والقيادات الوطنية التي أعطت الكثير للرياضة الإماراتية، عبر تنظيم خلوة استراتيجية خاصة لمجموعة من الخبراء وأصحاب القرار، لبحث سبل تطوير منظومة عمل غير تقليدية، ترتكز على الشراكة المجتمعية في إحداث نقلة نوعية لأداء كرة القدم الإماراتية على المدى القصير والمتوسط والطويل».

وأكد الشيخ راشد أن تطوير كرة القدم الإماراتية مسؤولية وطنية تقع على عاتق جميع أفراد المجتمع، ويجب توحيد كافة الجهود للارتقاء بالقطاع الرياضي في دولة الإمارات ليواكب مسيرة النجاحات والإنجازات التي حققتها في مختلف القطاعات الاقتصادية والسياحية والعلمية».

كما أعلنت اللجنة الانتقالية لاتحاد كرة القدم أنها ستطلق منصة إلكترونية تفاعلية خاصة تتبنى التكنولوجيا الحديثة، لتتيح الفرصة للراغبين بالمساهمة في دعم جهود الاتحاد وإرسال اقتراحاتهم وتصوراتهم المستقبلية لكرة القدم الإماراتية، ومناقشة الخطط المقترحة والاستراتيجيات التنفيذية والخطوات المقبلة، إضافة إلى اقتراح أفكار وحلول جديدة خارج أطر العمل التقليدية لاتحاد الإمارات لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى