فريق ألفا روميو يعين كوبيتسا سائقا احتياطيا

(د ب أ)-توووفه

أعلن فريق ألفا روميو المنافس في سباقات سيارات فورمولا-1 اليوم الأربعاء تعيين السائق البولندي روبرت كوبيتسا سائقا احتياطيا بالفريق.

وغاب كوبيتسا عن المنافسات طوال ثمانية أعوام بعد تعرضه لإصابات خطيرة إثر حادث في عام 2011، وعاد في الموسم الماضي عبر الانضمام لفريق وليامز، لكن الأخير لم يجدد عقد السائق مع نهاية الموسم.

وقال كوبيتسا “هذا الفريق (ألفا روميو) يحتل مكانة خاصة في قلبي وأنا سعيد برؤية بعض الوجوه المستمرة هنا منذ الأعوام التي قضيتها بالفريق. الوقت والأجواء بالطبع اختلفوا، ولكنني واثق من أنني سأجد نفس الحماس والإصرار على النجاح.”

وسيعمل كوبيتسا على المساعدة في تطوير أداء سيارة ألفا روميو، وذلك في إطار شراكة لعدة أعوام بين شركة أورلين البولندية للنفط والفريق، حيث باتت شريكة في رعايته.

ويتنافس بسيارة ألفا روميو في الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم السابق والإيطالي أنطونيو جيوفيناتزي.

وكان كوبيتسا (35 عاما) قد بدأ مشواره الاحترافي في فورمولا-1 مع فريق ألفا روميو عندما كان يحمل اسم فريق ساوبر، وقد حقق معه انتصاره الوحيد، وذلك في سباق كندا عام 2008.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى